أخبار الرياضة

جنوب أفريقيا تهزم جواتيمالا 5/ صفر وديا بعد عرض قوي

قبل أسبوع ونصف من افتتاحه كأس العالم على أرضه بمواجهة المكسيك في 11 من الشهر الجاري ، تمكن منتخب جنوب أفريقيا من الفوز أمس الاثنين وديا على ضيفه الجواتيمالي 5/ صفر وديا بعد عرض مقنع أكمل به 11 مباراة متتالية دون هزيمة.
افتتح كاتليجو مفيلا التسجيل في المباراة التي أقيمت بمدينة بولوكواني في الدقيقة 12 من ضربة جزاء ، وأضاف نفس اللاعب الهدف الرابع في الدقيقة 56 من نقطة الجزاء أيضا.

وأحرز الأهداف الثلاثة الأخرى كل من رينيلوي ليشولونياني وسربرايز موريري وبرنارد باركر في الدقائق 27 و49 و83 .

وقبل انطلاق المباراة ، أكد البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني للمنتخب الجنوب أفريقي أن مهمته مع الفريق ستنتهي بمشاركته في كأس العالم.

وقال باريرا لصحيفة "تايمز" الجنوب أفريقية "عرض علي الاستمرار من أجل تأهيل المدربين ، لكنني رفضت. أود العودة إلى البرازيل لأبنائي وأحفادي".

وكان المدير الفني للمنتخب البرازيلي الفائز بكأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة قد تولى تدريب منتخب "بافانا بافانا" للمرة الثانية في تشرين ثان/نوفمبر من العام الماضي.

ومع الانتصارات الأخيرة للفريق دارت تكهنات حول استمرار باريرا في قيادة جنوب أفريقيا حتى كأس الأمم الأفريقية 2012 ، بيد أن المدرب /67 عاما/ قد حزم أمره بالفعل: "أفتقد عائلتي. مرت على خمسة أشهر بعيدا عن المنزل وسأترك منتخب جنوب أفريقيا بعد المونديال".

لكن أمام باريرا تحد كبير قبل ذلك "أود ترك جنوب أفريقيا في وضع جيد. ليس لدي خطط للمستقبل. إن تركيزي منصب على المونديال والأولوية لعبور الدور الأول. في الأدوار التالية يمكن أن يحدث أي شئ".

وتضم المجموعة الأولى للبطولة إلى جانب المكسيك الطرف الثاني لمباراة الافتتاح كلا من أوروجواي وفرنسا.

ولم يسبق أن ودع الفريق المضيف بطولة كأس العالم من الدور الأول عبر تاريخ المونديال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى