جرائم وحوادث

انتحل صفة موظف في المصرف المركزي وقام بالاحتيال على مواطنين بحجة دفع البدل النقدي

انتحل صفة موظف في المصرف المركزي وقام بالاحتيال على عدة أشخاص بحجة دفع البدل بالقطع الأجنبي وتأمين العملة الأجنبية وسرقة مبالغ مالية كبيرة وشرطة ناحية جرمانا تلقي القبض عليه.

ادعى أحد المواطنين إلى شرطة ناحية جرمانا في ريف دمشق بإقدام شخص يدعي أنه موظف في البنك المركزي بسرقة مبلغ وقدره عشرة آلاف دولار أمريكي ومبلغ ثلاثة وثلاثون مليون ل. س ،حيث قام بالتعرف عليه ضمن مكتبه في محلة جرمانا وأوهمه بأنه موظف في مصرف سورية المركزي واتفقا على إعطائه عشرة آلاف دولار أمريكي لكي يتم تسديدها في المصرف من أجل دفع البدل إلا أنه قام بسرقتها وسرقة مبلغ إضافي وقدره ثلاثة وثلاثون مليون ل. س.

بالبحث والتحري وجمع المعلومات تم إلقاء القبض عليه من قبل شرطة ناحية جرمانا في محلة دف الشوك وبالتحقيق معه تبين أنه يدعى (محمد . ق) وأنه أقدم على سرقة المبالغ المذكورة والاحتيال والنصب على المواطنين بحجة أنه موظف في المصرف المركزي وأنه يسدد الدولار الأمريكي من أجل دفع البدل ،كما أنه اعترف بالنصب والاحتيال على عدة مواطنين ، وبدلالته تم استرداد المبالغ المالية كاملة ، كما عثر بحقه على عدة سوابق جميعها نصب واحتيال على المواطنين وانتحال صفات أمنية وموظفين في مؤسسات الدولة.

التحقيقات مازالت مستمرة معه وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص أصولاً. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى