الرئيس السوري

دمشق تشييع جثمان الاعلامية الراحلة لونا الشبل المستشارة الاعلامية في رئاسة الجمهورية

شُيّعت اليوم السبت، لونا الشبل المستشارة الإعلامية في رئاسة الجمهورية العربية السورية إلى مثواها الأخير في مقبرة الدحداح في العاصمة دمشق.

وكانت رئاسة الجمهورية العربية السورية قد نعت يوم الجمعة الموافق 5 تموز 2024م وفاة المستشارة الاعلامية في رئاسة الجمهورية لونا الشبل بعد تعرضها لحادث سير على طريق يعفور في دمشق قبل أيام من الوفاة.

لونة عادل الشبل، من مدينة السويداء ( 1975-2024م ) إعلامية سورية، عملت في التلفزة السورية، ثم في قناة الجزيرة حيث استقالت منها في الـ 25 أيار 2010م عقب اندلاع الأحداث في سورية ، عادت بعد ذلك إلى سورية ثم شَغَلت منصب مستشارة خاصة في رئاسة الجمهورية العربية السورية منذ 14 تشرين الثاني 2020م حتى وفاتها بحادث سير قبل أيام.

وظهرت عضوًا في الوفد الممثِّل للحكومة السورية المشارك في مؤتمر جنيف2 في كانون الثاني 2014م وفي تشرين الثاني 2020م أصدر الرئيس السوري بشار الأسد قرارًا بتعيينها مستشارةً خاصَّة في رئاسة الجمهورية.
تزوَّجت من الإعلاميُّ اللبناني الأصل الفرنسي الجنسية “سامي كليب” عام 2008 الذي كان مذيعًا في قناة الجزيرة أيضًا قبل أن يستقيل وينتقلَ إلى قناة الميادين، وبعد انفصالها عنه تزوَّجها رئيسُ الاتحاد الوطني لطلبة سوريا السابق، وعضو مجلس الشعب وعضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي السابق الدكتور المهندس “عمَّار ساعاتي”.

في يوم الثلاثاء 2 تموز 2024، صرح المكتب السياسي والإعلامي برئاسة الجمهورية السورية لوكالة سانا أن لونة الشبل تعرَّضت لحادث سير على إحدى الطرق في منطقة يعفور بريف دمشق الغربي عصر ذلك اليوم وأضاف المكتب في توضيحه أن الحادث أدَّى إلى انحراف السيارة التي كانت تقلُّها وخروجِها عن المسار حيث تعرَّضت لعدَّة صدَمات أدت إلى إصابة الشبل إصابةً شديدة نُقلت على إثرها إلى أحد مشافي دمشق (مشفى الشامي) ليتبين حصول نَزْف في الرأس استدعى إدخالها العناية المشدَّدة لتلقِّي العلاج وفي مساء يوم الجمعة 29 من ذي الحِجَّة 1445هـ الموافق 5 تَمُّوز 2024م أعلنت رئاسةُ الجمهورية السورية وفاتَها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى