الرئيس السوري

الرئيس الأسد يهنئ نظيره الايراني بفوزه بالانتخابات وييهنئ نظيره المصري بذكرى ثورة 30

هنأ السيد الرئيس “بشار الأسد” الرئيس الإيراني المنتخب “مسعود بزشكيان” بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، مؤكداً العمل على تعزيز العلاقة الإستراتيجية بين سورية وإيران وفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي.

وقال الرئيس “الأسد” في برقية تهنئة أرسلها للرئيس بزشكيان : “أبارك لكم ثقة الشعب الإيراني العزيز، وأبارك للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادةً وشعباً نجاح العملية الانتخابية، متمنياً لكم السداد والتوفيق في كل ما يحفظ أمن إيران واستقراراها ومنعتها”.

وأضاف الرئيس الأسد : “إن بلادكم المنيعة كما كانت على الدوام، هي إحدى أهم الدول التي نحرص على أن تكون العلاقة معها في أوجها لأن هذه العلاقة تستند إلى جذور رسخت عبر عقود من الاحترام المتبادل والفهم المشترك والمبادئ الثابتة، التي لطالما تمسكت بها سورية وإيران”.

وختم الرئيس الأسد برقيته بالقول : “سنعمل معكم لتعزيز العلاقة الإستراتيجية السورية الإيرانية وفتح آفاق واعدة جديدة للتعاون الثنائي، وستبقى المقاومة هي النهج المشترك الذي نسير عليه صوناً لعزة بلادنا ودفاعاً عن مصالح شعوبها”.

وفي سياق أخر، أجرى السيد الرئيس بشار الأسد اتصالاً هاتفياً بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي هنأه خلاله بذكرى ثورة 30 يونيو التي انتصر فيها الشعب المصري على التطرف.

وأكد الرئيس الأسد أن ثورة الثلاثين من يونيو أعادت مصر إلى مكانها الطبيعي الذي يعبر عن ثقافة الشعب المصري وقيمه ومفاهيمه، معتبراً أنه لو سقطت المنطقة في فخ التطرف والتشدد الذي نُصبَ لها لكان من الصعب أن تقوم هذه المنطقة من جديد، وأن وقوف الشعبين السوري والمصري دائماً في وجه التطرف أسهم في حماية دول المنطقة وشعوبها كلها.

وتبادَل الرئيسان الأسد والسيسي التهنئة بحلول السنة الهجرية الجديدة والتمنيات لشعوب المنطقة والعالم بالسلام والأمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى