أخبار البلد

الاطلاع على سير العملية التربوية في المركز الوطني للمتميزين

اطلع الدكتور علي سعد وزير التربية خلال جولة تفقدية اليوم في المركز الوطني للمتميزين بحمص على سير العملية التربوية والإدراية والفنية فيه ونوه الوزير خلال لقائه الطلبة والمدرسين والإداريين بأهمية التميز للطالب والمدرس في هذا المركز ..

مشيراً إلى أنه لا بد من الوقوف مع نهاية الفصل الدراسي الأول على العديد من المقترحات والملاحظات من قبل الطلبة والعاملين بالمركز وعلى كافة المستويات بهدف الارتقاء بهذا الصرح الحضاري.

وأشار سعد إلى أن المناهج التعليمية الحديثة في سورية تعتمد أساساً على بناء الشخصية الذي يعتبر الأسلوب الأفضل المتبع بالعالم من خلال تعميم دور الطالب كمشارك حقيقي في عملية التعلم إضافة إلى تعميم ما يتعلق بالفكر الإبداعي والتعلم الذاتي وذلك بالاستفادة من الخبرات العالمية بما ينسجم مع قيمنا ومبادئنا.

ودعا الوزير الجهاز التدريسي بالمركز إلى إعطاء بعض الطلبة دروساً داعمة خاصة في اللغتين الفرنسية والإنكليزية لترميم الفجوة الحاصلة بين مستوى الطلاب في الشعبة الواحدة وعدم معاملة الطلاب في مستوى واحد من التفوق والذكاء مؤكداً أن الشخصية المتميزة تحتاج لجميع أنواع العلوم والمعارف.

يشار إلى أن المركز الوطني للمتميزين تم افتتاحه العام الحالي ويضم 75 طالباً وطالبة من كافة محافظات القطر إضافة إلى 37 مدرساً ومدرسة وعدد من الخبراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى