شكاوي المواطنين

معاملة غير حضارية في المصرف التجاري السوري فرع ( 7 ) بحلب

قام خمسة رجال أعمال يوم أمس الأول الثلاثاء على سحب أرصدتهم والتي تقدر بعشرات الملايين من الليرات السورية من المصرف التجاري السوري الفرع ( 7 ) بحلب وذلك على خلفية إساءة معاملتهم ..
 
جاء عن لسان المواطن إلياس قطاع وهو رجل أعمال يبلغ من العمر حوالي " 55 عاماً " ويتعامل مع المصرف منذ نحو عقدين بأنه قد تعرض لموقف مهين عندما حضر إلى المصرف يوم الأحد الماضي لإيداع مبلغ في حسابه ، فأقدم الحارس على محاولة إخراجه عنوة من بهو المصرف بعد أن دخله من الباب الرئيسي المفتوح عند الساعة التاسعة والربع صباحاً ..

ويتابع قطاع حديثه حيث يوجد في البهو العديد من المراجعين وبعد وصوله إلى الموظف المقصود فإذا به يفاجأ بالحارس يعلو صوته عليه ويطالبه بالخروج ، وعندما استفسر منه عن أسباب ذلك أجابه الحارس بأنه خرق النظام وأن الساعة لم تشر بعد إلى التاسعة والنصف تماماً وهو الوقت المحدد لبدء العمل في المصرف يوم الأحد . .

ويضيف وقعت في الحرج وحاولت الاعتذار وكان قد بقي بعض الدقائق لتشير الساعة إلى التاسعة والنصف ، وهنا أفاجأ بحضور شخص آخر يعلو صوته بالصراخ ويطالبني أيضاً بالخروج وتبين لي لاحقاً أنه مدير المصرف شخصياً وهو يصر علي بالخروج والالتزام بالتوقيت المحدد، ولم يكترث بي كزبون ومتعامل قديم ولدي رصيد في المصرف بعشرات الملايين من الليرات السورية وغيرها من القطع الأجنبي ..‏

وختم قطاع قوله لقد ذهلت حقاً من هذا التصرف وبالأخص من تصرف المدير وقررت سحب إيداعاتي ورصيدي من هذا المصرف وطلبت منه تنفيذ ذلك فوراً فأجابني "بلا هيك زبون" ، فقمت مع أربعة أشخاص آخرين من شركائي بسحب أرصدتنا و أودعناها في مصرف يعود للقطاع الخاص ..

ولفت قطاع إلى أنه من غير المعقول ولا المقبول أن يتعرض المتعامل مع المصرف لموقف مهين في القطاع العام الذي نحترمه ونثق به لمجرد خطأ بسيط يقع به الزبون ، ليس له خلفية ولا أسباب ولا داعي للتصعيد والاستهتار والاستخفاف أمام الموظفين والمراجعين إلى درجة الصراخ والطرد من قبل المدير الذي يجب أن يكون قدوة حسنة للعاملين ومثالاً للرقي والأخلاق الحسنة الجاذبة لاستقطاب الزبائن والمستثمرين للقطاع العام، وليست الطاردة والمنفرة لهم ..

و وضع هذه الواقعة أمام المدير العام للمصرف التجاري السوري و تساءل .. هل بهذه الطريقة وبهذا الأسلوب يمكن استقطاب الزبائن ..

بواسطة
حسان عبد اللطيف اسماعيل
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. المهم إنك تدفع حتى لوكنت زبون قديم ورصيدك كبير وما حدا بيستفيد منك بشي شو بدن بهيك زبون
    فرع برزة مثلاً مدير نشيط متل المنشار طالع آكل ونازل آكل
    والكل مبسوط منو الله يعطيه العافية على هالنشاط

  2. هذه التصرفات اللا سلوكية مصرفية كثرت في الاونة الاخيرة في فروع من المصرف التجاري السوري الذي كان ولا زال يتسم بعراقة بأصول التعامل مع زبائنه ولكن هناك دفعه من الموظفين الجدد الذين لم يعرفوا بعد كيفية التعامل مع كل شخص يتعامل مع المصرف اكان عميلا كبيرا ام صغيرا يرجى ايلاء هذه القضية اهتمامكم الكريم لانه يؤرق الكثير وبالاخص الموظفين القدامى بكل احترام 0

  3. عندنا كل شركة أو مصرف حكومي لو كان القائمين على العمل كفؤ ليدرون على الدولة أربح طائلة ولكن من سأل على الأرباح التي ستدر على الدولة سألين على الأرباح التي سوف تدر عليهم مو حرام المصرف يخسر هيك زبائن

زر الذهاب إلى الأعلى