شكاوي المواطنين

100 خط هاتف لـ ( 5467 ) نسمة في قرية زرزور بادلب و مدير فرع مؤسسة الاتصالات بادلب : زرزور ملحوظة في المرحلة الأولى من مشروع الـ 3 مليون رقم

وصلت مؤخرا إلى زهرة سورية شكوى من أهالي قرية زرزور التابعة لمنطقة جسر الشغور في ادلب حول مشكلة يعاني منها المواطنين في خدمات مؤسسة الهاتف وقد أرسلوا لنا لنكون اللسان الناطق باسمهم , وفيما يلي نص الشكوى ..

" شبكة زهرة سورية المحترمة : تحية طيبة وبعد : نحن أهالي قرية زرزور التابعة لمنطقة جسر الشغور – محافظة ادلب مشكلتنا مع مؤسسة الهاتف قديمة ولكن من آخرها من عام 2006 حيث تم تخصيص قريتنا بوحدة نفاذ ضوئية أونا تخدم 1300 خط هاتفي بناء على طلب تقدمنا به إلى سيادة رئيس مجلس الوزراء في نهاية العام 2006 سيما وانه لا يوجد في القرية سوى ( 100 ) خط هاتفي من مقسم القنية وبعضها معطل ولا تفي بالغرض ومنذ تاريخ بداية العام 2007 نراجع مديرية هاتف ادلب إما عن طريق السيد المحافظ أو بشكل مباشر أو عن طريق فرع الحزب بادلب وفي كل مرة يكون الجواب بأنه مشروع مركزي وان مديرية هاتف ادلب ليست صاحبة القرار فيه وقراره بيد الوزارة إلا أننا تفاجئنا خلال العام الماضي بأن نقطة النفاذ الضوئية الاونا التي كانت مخصصة لقرية زرزور نقلت إلى ( قرية كفريا – ادلب ) ولدى مراجعة مديرية الهاتف أجاب مدير هاتف ادلب وبحضور السيد المحافظ ( بأن الإمكانية الفنية غير متوفرة لربط زرزور بمقسم القنية ) وبذلك تعود مشكلتنا مع الهاتف إلى البداية إلى العام 1997 وبدورنا نسأل :

1- لماذا نقلت تنفيذ الاونا من زرزور إلى قرية كفريا ؟ هل السبب حسب قول احدهم لأن طرنيبات أهل قرية كفريا أقوى من طرنيبات قرية زرزور ؟ أم هل لأن أهالي قرية كفريا هم من الدرجة الأولى ونحن لا ندري ما درجة تصنيفنا لدى مديرية الاتصالات ؟

2- إذا كان السبب فنياً كما قال مدير هاتف ادلب فإننا سألنا أحد المهندسين في مديرية هاتف ادلب عن مشكلة الربط الفني فقال ( أن ذلك يمكن إجراء تعديل في مقسم القنية وهذا التعديل لا يستغرق سوى ساعات قليلة وانه لا يوجد ما يمنع إجراء ذلك فحسب كلام ذلك المهندس المحترم فالأمر بسيط جداً )

3- لماذا هناك قرى بل وحتى مزارع مجاورة لقرية زرزور تم حل مشكلة الهاتف فيها فعلى سبيل المثال :

* قرية الدرية المجاورة عدد سكانها لا يتجاوز (1000 ) نسمة تم مؤخراً مد الكبل الضوئي إليها من أجل تركيب الاونا فيها

* قرية القنية المجاورة عدد سكانها لا يتجاوز ( 1900) نسمة يتم تركيب خط الهاتف فيها لحظة تقديم الطلب

* قرية اليعقوبية المجاورة عدد سكانها لا يتجاوز ( 1700) نسمة يتم تركيب خط الهاتف فيها لحظة تقديم الطلب

* مزرعة سعد مسعود المجاورة عدد سكانها لا يتجاوز ( 1000 ) نسمة يتم تركيب خط الهاتف فيها لحظة تقديم الطلب

وفي نهاية العام 2009 ولدى سؤال السيد مدير اتصالات ادلب عن آخر أخبار هاتف زرزور أجاب بان الوزارة وافقت أخيراً على المشروع ورفض تحديد موعد التنفيذ وأحالنا إلى احد مهندسي الدراسات فكان رده بان المديرية تنظر الكشف على قطعة الأرض الثانية لوضع النقطة الضوئية عليها وأنه مشغول هذه الفترة ولا يمكنه الذهاب للكشف على موقع تلك الأرض ونحن بانتظار أن يتكرم ذلك المهندس المحترم لإجراء الكشف عليها حتى الآن ..

لذلك لجئنا إليكم وكلنا آمل بكم بإيصال شكوانا إلى من يلزم لحلها كوننا سلكنا كل الطرق ولم يبقى أمامنا إلا وسائل الإعلام لعلها يكون حل مشكلتنا عن طريقها علما إن عدد سكان قرية زرزور ( 5467 ) نسمة ولا يوجد فيها سوى /100/ خط هاتفي بعضها معطل وإننا فقد الثقة من أجوبة مديرية الهاتف فيما يخص قريتنا كوننا لا نسمع إلا الكلام دون الفعل , وفي كل الأحوال كل الشكر لكم , وفقكم الله ..

زرزور في 18/1/2010 .. أهالي قرية زرزور

زهرة سورية بدورها حملت الشكوى إلى مدير هاتف ادلب المهندس ياسر شيخ بكري الذي صرّح بدوره لنا حول هذه الشكوى قائلاً :

إننا في مديرية هاتف ادلب نعلم بمشكلة هذه القرية ولذلك فقد لُحظت قرية زرزور في المرحلة الأولى من مشروع الـ 3 مليون رقم الذي قُسم إلى مرحلتين فقمنا بوضع المناطق المتضررة في هذه المرحلة وكانت زرزور من ضمنها حيث سيتم تخديم القرية بمجمعة ضوئية سعتها ( 1300 ) رقم وذلك في أقرب وقت ..

وأضاف إن هذه المجمعة هي من التقنيات الحديثة والتي ستمنح القرية نوعا من الاستقلالية فهي كمقسم الهاتف ونحن نريد أن نسعى لحل مشكلة زرزور كونها تسبب بعض المشاكل الفنية في الشتاء فكلما أصاب الخط الهوائي مشكلة علينا نرسل الرافع لحلها ولذلك نحن نعلم بوضع المنطقة وسيتم المباشرة بتنفيذ المشروع فور وصول الجدول الزمني للمشروع فالمشروع مركزي وليس فرعي ..

أما بالنسبة لنقل وحدة الأونا إلى قرية كفريا فقد أكد المهندس شيخ بكري أن الوحدة لم تكن مخصصة للقرية ولكن كانت حصة ادلب ستة نقاط ثم خفضت إلى أربع ثم إلى واحدة ومن ثم قمنا بعملية مسح ودراسة لبعض المواقع لوضع هذه النقطة فكان الأنسب هو قرية كفريا وذلك بسبب مشكلة فنية بربط قرية زرزور بمقسم القنية وإن كلام المهندس الوارد في الشكوى لا أساس له من الصحة فالمشكلة لا تحل بساعات ..

بواسطة
متابعة حسام الشب قدور
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. الهواتف عنا بالضيعة 99 خط معطل واحيانا ال100 لان كل فترة بينسق الكبل بين زرزور والقنية وبيتصلو بالشرة القنية بيقلو انت تابعين لدركوش وشرطة دركوش بتقول تابعين للقنية

  2. وانقضى عام 2010 وجاء عام 2011 وماهو ردكم يا مديرية اتصالات ادلب بشا ن هاتف زرزور كفاكم كذبا علينا فعل علينا ان ننتظر الى العام 3500 م لتحلوا لنا مشكلة الهاتف في زرزور اين الشفافية التي نسمع عنها

  3. وصلنا تقريبا لعام2012ولم تحل هذه المشكلة فما السبب السبب المواطنة (التمييز) والفساد الموجود واسا منسمع بإصلاحات اسم بدون أي فعل ولا تفكرو هاي المشكلة الوحيدة في كتير ومن أهمها الكهرباء إذا ما نقطعت كليوم مرة ع القليلة ما بيهمدوا ……وفهمكن كفاية

زر الذهاب إلى الأعلى