جرائم وحوادث

مقتل جندي اسرائيلي “بنيران صديقة” قرب غزة

قال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان القوات الاسرائيلية اطلقت النار بعضها على بعض على حدود غزة يوم الاثنين مما ادى الى مقتل جندي اسرائيلي في حادث أسر فيه ثلاثة متسللين فلسطينيين.
وتصاعد التوتر على الحدود بين اسرائيل وغزة هذا الشهر حيث شنت اسرائيل غارات جوية متكررة على الاراضي الخاضعة لسيطرة حركة حماس ردا على هجمات صاروخية يشنها مسلحون أدت لمقتل عامل تايلاندي في جنوب اسرائيل الاسبوع الماضي.

وفي حادث منفصل قال مسعفون ان اسرائيل شنت يوم الاثنين غارة جوية على مدينة غزة استهدفت ما قال مصدر أمني في حماس انه بئر مياه قديمة. وقال متحدث عسكري اسرائيلي ان الغارة استهدفت مخزنا للاسلحة ردا على اطلاق صواريخ على اسرائيل.

وقال المسعفون ان ثلاثة مدنيين اصيبوا بجراح في تلك الغارة.

وردا على تقارير اعلامية منها تقرير لتلفزيون العربية قال ان جنديا اسرائيليا قتل قال المتحدث الاسرائيلي أن الجندي "قتل على ما يبدو بنيران صديقة."

وقال المتحدث ان مجموعتين منفصلتين من القوات تم ابلاغهما عن الاشتباه بحدوث تسلل من قطاع غزة لكن لا أحد منهما كان يعلم بوجود الأخرى في المنطقة. واضاف قوله احدى المجموعتين رصدت خطأ الفريق الآخر وظنت انهم المشتبه بهم وبدأت اطلاق النار.

وقال المتحدث انه نتيجة لذلك قتل جندي وتم ايضا اعتقال ثلاثة متسللين عزل. واضاف ان ضابطا برتبة كولونيل تم تكليفه بالتحقيق في الحادث.

ولم يعلن احد من جماعات المتشددين في غزة مسؤوليته عن اي حادث تسلل وهو ما قد يكون اشارة الى ان الرجال ربما حاولوا دخول اسرائيل بحثا عن عمل.

وقال مصدر امني فلسطيني في غزة ان اسرائيل اطلقت قذائف مدفعية على المنطقة بعد الحادث بوقت قصير وابلغ مسعفون عن اصابة رجل بجراح لكن لم يتضح في أي حادث أصيب.

وفي وقت لاحق شنت اسرائيل الغارة الجوية بعد ان اطلق متشددون صاروخين وعدة قذائف مورتر على اسرائيل لكن لم يصب أحد بسوء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى