جرائم وحوادث

وفاة 9 أشخاص وإصابة 22 في حادثي سير على طريقي تدمر- دمشق وحمص-طرطوس

توفي 7 أشخاص و أصيب 18 على الأقل بجروح بعضهم في حالة خطرة نتيجة اصطدام الحافلة التي كانت تقلهم بشاحنة على طريق تدمر-دمشق بموقع البصيري نحو 150 كم شمال شرق دمشق اليوم.
وقالت مصادر الشرطة و الإسعاف بريف دمشق و حمص لمراسل سانا إن الاصطدام وقع فجر اليوم بين حافلة تقل 30 شخصاً متجهة من القامشلي إلى دمشق و شاحنة محملة بالقمح.

وأوضح خبير الوقاية من الحوادث محمد الكسم في تصريح لـ سانا ان شرطة الطرق العامة في خنيفيس ترافقها زمرة إنقاذ الدفاع المدني و سيارة إسعاف ومن مركز إسعاف السبع بيار عملت بمساعدة المواطنين على نقل الضحايا لمركز الإسعاف الطرقي الأول في السبع بيار ثم نقلوا بـ 8 سيارات إسعاف لمشافي ريف دمشق.

وأوضح الكسم أن سبب الاصطدام يعود لسرعة وعدم انتباه سائق الحافلة مشيراً لأهمية زيادة سيارات الاسعاف السريع على الطرق وقيام شركات النقل باعداد جدول دوام شهري يتضمن عمل السائق لمدة 9 ساعات يومياً على أن يرسل لوزارة النقل و إدارة المرور التي تقوم بمراقبته تلافياً لمضاعفة ساعات العمل المؤدي لإرهاق السائقين.

وفاة شخصين وإصابة أربعة آخرين بحادث سير على طريق عام طرطوس حمص

كما توفي شخصان وأصيب أربعة آخرون أمس جراء حادث تصادم سيارتين سياحيتين على طريق عام طرطوس حمص بالقرب من جسر الخريبات.

وذكر محمود رمضان مديرعام مشفى الباسل بطرطوس أن سبب الوفاة يعود إلى النزف الصاعق لهما وخطورة الإصابات في الجسم و تم إسعاف المصابين وتقديم العلاج اللازم لهم.

وأكدت مصادر من قيادة شرطة طرطوس أن سبب الحادث يعود إلى السرعة الزائدة وعدم الانتباه.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى