سياسية

مقتل جنديين اسرائيليين وسقوط شهيدين قرب خانيونس

في الوقت الذي يترأس فيه نتنياهو جلسة المنتدى الوزاري السباعي للحديث عن نتائج زيارته لواشنطن ولقائه اوباما، شنت المدفعية الاسرائيلية هجوما بقذائفها على الفلسطينيين جنوب القطاع
فقد استشهد مواطنان واصيب عدد اخر بجروح في القصف المدفعي الذي استهدف مقاومين في منطقة عبسان الجديدة في خان يونس جنوب قطاع غزة، عصر اليوم الجمعة.

وقد عززت قوات الاحتلال من عدوانها بعد وقوع اصابات الجنود وبدأت بقصف بطائرات اف 16 على مناطق مفتوحة شرق خان يونس وتحلق طائرات الاباتشي.

واكد الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في مستشفيات القطاع، وحسب شهود العيان وجود شهيدين في المكان واصابة عدد اخر جراء القصف المدفعي الذي تعرضت له المنطقة.

وقال حسنين ان سيارات الاسعاف توجهت الى منطقة الحدث الا ان قوات الاحتلال تمنع الطواقم الطبية من اخلاء الشهداء والمصابين.

وفي ذات السياق، ذكر عدد من المواطنين في منطقة الاشتباك لوكالة معا، ان الطائرات الاسرائيلية نقلت ما يقارب 3 جنود مصابين من منطقة الاشتباكات مع رجال المقاوم الفلسطينية يرجح مقتل 2 من الجنود الاسرائليين.

كما واعلنت كتائب شهداء الاقصى في بيان لهم تلقت "معا" نسخة منه، ان افراد كتائب الاقصى يخوضون اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال في خان يونس، حيث اطلقت 7 قذائف هاون على الاليات العسكرية الاسرائيلية مؤكدة اصابتها بصورة مباشرة.

كما واشارت الكتائب ان مقاوميها يحاصرون قوة اسرائيلية خاصة في محيط منازل ابو عصفور وابو طعيمة في خان يونس، وقاموا بتفجير عبوة جانبية شديدة الانفجار، مؤكدين هبوط طائرات اسرائيلية لنقل الجنود المصابين.

القسام يتبنى مقتل جنديين شرق القرارة.
تبنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مقتل جنديين صهيونيين شرق القرارة بمحافظة خان يونس.

وأكد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام أن مقاومين من القسام تصدوا لقوات صهيونية خاصة تسللت في منطقة القرارة شرق خان يونس عصر اليوم الجمعة، مبيناً أن القوات الصهيونية الخاصة وقعت في كمين معد للمجاهدين استخدم خلاله الأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة، بالإضافة لسلاح القنص.

وقال أبو عبيدة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" :"العملية جاءت كرد طبيعي على توغل قوة صهيونية خاصة تي أراضي المواطنين في منطقة عبسان شرق خان يونس".

وشدد ابو عبيدة ان مجاهدي القسام على جاهزية كاملة لصد أي عدوان صهيوني يتعرض له قطاع غزة.

الى ذلك قالت كتائب القسام في بيان لها وصل " الرسالة نت " اليوم الجمعة (27/3) أن قوة صهيونية راجلة توغلت نحو 500 متر شرق خانيونس بهدف محاصرة مجموعة من المواطنين فاشتبك معها مجاهدو القسام بالسلاح المتوسط وقام قناصة القسام بإطلاق النار تجاه الجنود.

وأكدت الكتائب ان العدو الصهيوني اعترف بمقتل جنديين صهيونيين وإصابة عدد آخر بجراح وهبطت طائراته لإخلاء القتلى والجرحى.

وأضافت أن ذلك في إطار ردع الغطرسة الصهيونية والتصدي لقوات الاحتلال التي تتغول على أبناء شعبنا وأرض القطاع المحررة ورداً على جرائم الاحتلال المتواصلة.

وفي ختام بلاغها العسكري عاهدت كتائب القسام الله ثم أبناء شعبنا على أن نواصل درب الجهاد والمقاومة، وأن تدافع عن أبناء شعبنا وتتصدي لأي عدوان يستهدفهم، وأن ترد على جرائم الاحتلال في الوقت المناسب بإذن الله..وكانت وسائل إعلام عبرية أكدت أن احد قتلى عملية خانيونس هو قائد كتيبة في لواء جولاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى