تحقيقات

زهرة سورية تواكب الحفل الفني لكلية العمارة بجامعة حلب الذي يتزامن مع أعياد الوطن المجيدة

عندما نغني للوطن فنحن نغني للأمجاد , والاحتفال بأعياد الوطن هو احتفال مقدس لسمو ترابه الذي تضمن بين حباته دماء الشهداء بنيت على أرضه أحلى المقدسات , إنه وطننا الذي نغني ونعزف من أجله ..

بهذه الكلمات اللطيفة كانت مساهمة الفرقة الموسيقية والغنائية الشبابية التي نظمتها فرقة العمارة لحزب البعث العربي الاشتراكي , لتطلق أولى صرخاتها على مدرج كلية العمارة بجامعة حلب وضمن احتفال شعبنا وطلبتنا بأعياد الوطن المجيدة , عيد ميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي وعيد الجلاء .. 

زهرة سورية واكبت الحفل ورصدت لكم الحوارات التالية ..

الدكتور محمد عبسي كردوش عضو قيادة فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التعليم العالي .. 

من الجميل جداً أن يكون هناك وفاء بالمجتمع للأفراد , ولكن الأجمل أن يكون هناك وفاء للمؤسسات وحزبنا حزب البعث العربي الاشتراكي , هو أحد الأحزاب الذي ترك بصمة متميزة على المستوى العالمي و العربي , وأرى من الجميل جداً أن مثل هذه الفرقة النشيطة المتميزة تقوم و تنهض لتحتفل بذكرى ميلاد هذا الحزب العظيم , ولتترك للعالم وللوطن نقطة هامة , ألا وهي أن هذه الفرقة أحد روافد حزب البعث العربي الاشتراكي , وهذا الرافد أراد أن يضع بصمة متواضعة وأراها متواضعة لأننا في حزبنا الغالي متواضعين .. 

جميعنا يعلم أن الحزب هو أحد أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية , وهي إحدى المؤسسات التي أفرزتها الحركة التصحيحية بقيادة القائد الخالد حافظ الأسد ، وكانت هذه الجبهة بصمة من البصمات الهامة في بلدنا ومكونات هذه الجبهة أحزابنا ، ومن الجميل أن يعمل حزبنا القائد حزب البعث العربي الاشتراكي على أن يضع يده مع أيدي هذه الأحزاب وهذه مهمتنا لأننا نحن وهم في خندق واحد وفي صف واحد , وهم أجنحتنا وعيوننا في هذا الوطن وجميعنا نعمل للرقي بهذا البلد وبالتالي أنا أشكر فرقة العمارة المتميزة التي استطاعت أن تضع بصمة جميلة واضحة جداً أمام كل فروع القطر ، وأنا أأمل أن نبقى متكاتفين في هذا الوطن سواء حزبنا القائد حزب البعث العربي الاشتراكي والأحزاب الأخرى تحت لواء القائد الشاب الفذ الدكتور بشار الأسد ..

كمال الصديق مسؤول التنظيم لفرقة العمارة .. 



تتزامن الذكرى الثالثة والستين لميلاد حزبنا العظيم حزب البعث العربي الاشتراكي , بإقامة هذا الحفل وكان ذلك بعد محاولات عديدة لإظهاره بأفضل شكل تقني وفني , ولإظهار صورة مميزة لفرقة العمارة وكلية الهندسة المعمارية , والحمد لله الجهود جاءت بشكل مضاعف , الأساس هو وجود مجموعة من الطلاب ضمن فرقة العمارة قدموا جهود ذاتية وبالتعاون مع فرع حلب لمنظمة طلائع البعث , الذين قدموا لنا فرقة الرواد الكبار في الجامعة , وهذه الفرقة هي نواة , وكانت بالأساس فرقة من الرواد الطليعيين الكبار الذين هم الآن طلاب من الجامعة بالإضافة لوجود طلاب من كلية الهندسة المعمارية وكلية الفنون الجميلة الذين يتبعون لفرقة العمارة الحزبية , ومن هؤلاء الطلاب أذكر منهم , أسامة مرشحة على سبيل المثال طالب في كلية الفنون الجميلة وهاني طيفور من نفس الكلية , بالإضافة لعدد من الطلاب ضمن جامعة حلب وهذه هي فرقة الرواد الكبار لحزب البعث … 

ضمن هذه الفرقة يوجد مجموعة من الأشخاص من خارج حزب البعث العربي الاشتراكي مثل : حزب الوحدويين الاشتراكيين فابن أمين فرع حزب الوحدويين الاشتراكيين هو أحد أعضاء فرقة العمارة , وهذه الفرقة الصغيرة في العمر لكن الكبيرة في المضمون ..

فوجود أعضاء بالفرقة من حزب الوحدويين الاشتراكيين وحزب البعث العربي الاشتراكي يدل على التلاحم في الجبهة الوطنية التقدمية في سورية , ووجود التنوع الحزبي والطائفي والسياسي , فكان هذا الهدف من هذه الفرقة حيث نعمل على أن نؤكد حقيقة نعيشها ألا وهي اللحمة الوطنية .. 

وعن التفاهم بين أعضاء الفرقة حدثنا صديق قائلاً " هذا العمل ليس الأول من نوعه فالتفاهم موجود بين أعضاء الفرقة بالرغم من وجود بعض الأعضاء الجدد ولكنهم تأقلموا بالجو بشكل جيد ونتمنى القيام بأعمال أخرى , ولكن الأمر متوقف على أعضاء الفرقة وعلى الدعم الذي ستقدمه الجهات المعنية , وفعاليتنا من خلال هذا الحفل تشمل شقين , الشق السياسي و الشق الفني وهي مناسبة وطنية تدفعنا لأن يكون هنالك وجود لكافة الجهات الرسمية ومن كافة الأحزاب و التيارات الوطنية " .. 

محمد شحادة عازف الأورغ .. 



مشاركتنا في الحفل تتنوع بين الطرب الأصيل والأغاني الوطنية , وهناك نشيد وطني جديد يعرض لأول مرة , أما عن الفرقة فهي بادرة جديدة بقيادة الفنان ماهر مرشحة والتي تنمو في ظل حزب البعث العربي الاشتراكي ..

هاني طيفور طالب كلية الفنون الجميلة وعازف الأورغ .. 

استمر التحضير للحفل لأكثر من أسبوعين ويشرفنا الرعاية الكريمة لأمين فرع جامعة حلب وحضور الشخصيات الرسمية في الجامعة , وتتميز فرقتنا الشابة بخبرتها في الأداء الفني وقدرتها على تقديم الأداء الفني الأفضل خاصة أننا نقدم هذا الحفل ضمن مناسبة وطنية هامة ألا وهي عيد الجلاء ..

أسامة مرشحة عضو عامل في فرقة العمارة ومشرف فني على فرقة رواد الطلائع الكبار وطالب كلية الفنون الجميلة .. 

لقد حضرنا عدة أغاني وطنية وواحدة منها ستطرح لأول مرة وهي من ألحان و كلمات الأستاذ محمد وهبة , وكما نطمح إلى أن تكون هذه الفرقة المتواضعة نواة للفرقة المركزية بجامعة حلب .. 

بواسطة
محمد عامر قباني / أحمد كمال خطاب
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. ماشاء الله عنجد كان حفل كبير وفيو تحضيرات حلوة وكان من اجمل الحفلات يلي حضرتها في جامعة حلب ماشاء الله عليكوم والى الامام هذا النجاح

  2. جميلٌ أن يُعَبَّر عن الفرحة بالموسيقا بالإضافة إلى الكلمات ، و إن هذه الفرقة أعرف بعض أعضائها جيداً ، فهم شباب أحبوا وطنهم و ترجموا هذه المحبة على آلاتهم الموسيقية و حناجرهم الشجية ، و أحيي صديقي الأستاذ طارق زياد بصمه جي على كل ما يقدمه من عطاء سواء من خلال تعليمه الجيلَ القادم على البيانو في معهد حلب الموسيقي، و أيضاً لما يقدمه من أحاسيس على الآلة الشرقية المرموقة ( القانون ) ،فهنيئاً لوطننا الحبيب بشبابه المتميز ، و نتمنى من القلب الأمان و الحفظ من الله لوطننا و لقائد وطننا ، و إلى الأمام إن شاء الله .

  3. نشكر راعي الاحتفال امين الفرع على اهتمامه بالعمل ورعايته للفرقة ورجائنا بإن تكون هذه الفرقة بالفعل نواة مركزية لفرقة مركزية لجامعة حلب علما بأنها قادرة بمستواها الفني القوي بأن ترفع جامعة حلب بمستواها الفني عالياوشكرا نتمنى ذالك بأقرب وقت ممكن

  4. نشكر أسرة الموقع على هذا الخبر الجميل والتركيز ونتمنى بأن تدعمنا بهذا المستوى من الحفل الفنية وأن تبقى متواصلة مع جامعة حلب دائما

  5. نشكر الدكتور عبد القادر حريري أمين الفرقة الحزبية لفرقة العمارة والرفيق كمال الصديق مسؤول التنظيم للفرقة الحزبية والرفيق اسامة مرشحة المشرف الفني على العمل لما بذلوه لإنجاح هذا العمل ونتمنى من الكادر المؤسس لهذا العمل على الإستمرارية بهذه الأعمال القوية الفنية بالفعل عمل يستحق الاهتمام بالنسبة للمواقع الاخبارية والتلفزيونية وشكرا

  6. أنا موسيقي وكنت من الصائغين على هذا العمل عناصر الفرقة جميعها متميزة ويوجد تفاهم كبير بين عناصر الفرقة ويستحق الرفيق ماهر مرشحة الشكر والتقدير من كافة الجهات المعنية لهذا الحفل لما قدمه من أناشيد وطنيةوأغاني تراثية رائعة

  7. الرفيق المشرف الفني على هذا العمل الرفيق أسامة مرشحة نشكرك على هذا العمل ونتمنى من القيادين في جامعة حلب ورئاستها على أن تكون هذه الفرقة المتميزة بعناصرها مثل المايسترو ماهر مرشحة ومحمد نضال شحاده عازف العود الماهر وطارق زياد بصم جي عازف القانون وهاني طيفور عازف الأورغ ومحمد نور عازف الكمان الأسلوب المنفرد من نوعه وجميع عناصرهاعلى أن تصبح فرقة ثابتة للجامعة لتغطية كافة نشاطاتها الشعرية والموسيقية نتمنى الإصغاء لنا وشكرا

زر الذهاب إلى الأعلى