last-news

«جولاننا وجداننا».. فيلم أوبرالي يكرّم أبطال المقاومة

1272958543.jpg عدد القراءات (7402) - طباعة

يشارك أبناء الشهداء مع عدد من نجوم الدراما السورية في تمثيل الفيلم الأوبرالي "جولاننا وجداننا" الذي تنتجه الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بالتعاون مع هيئة مدارس أبناء الشهداء.

ويحكي الفيلم الذي يخرجه زياد جريس الريس عن الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل في الأراضي العربية المحتلة وضد العرب كما يصور المقاومة التي أبداها الإنسان العربي في وجه الاحتلال والصور البطولية التي جسدها في دفاعه عن الأرض والكرامة العربية.

وتتوزع أماكن تصوير الفيلم في مناطق عدة بين محافظات القنيطرة ودمشق وريف دمشق.

وقال الريس في تصريح لوكالة سانا من موقع عين التينة.. إن العمل عبارة عن فيلم أوبرالي غنائي يصور وحشية عصابات الهاغانا الصهيونية عندما بدأت بقتل الفلسطينيين وتهجيرهم ويمتد بالزمن حتى نكبة فلسطين عام 1948 ومن ثم نكسة حزيران عام 1967 استمراراً إلى حرب تشرين التحريرية عام 1973 التي تم فيها تصوير الروح القتالية العالية والمقاومة عند الإنسان العربي في دفاعه عن أرضه وتشبثه بها.

وأوضح الريس أن "جولاننا وجداننا" الذي يمتد لأكثر من 30 دقيقة يشارك فيه عدد من النجوم السوريين بينهم مرح جبر وسمارة السمارة ونجاح حفيظ إضافة إلى مشاركة أبناء الشهداء في بعض المشاهد كممثلي واقع وكورال.

وبين المخرج أنه انتهى من تصوير أكثر من نصف العمل تقريباً وإن اللهجة التي تؤدى بها الأغاني مأخوذة من تراث المنطقة.

من جانبه اشار رفيق طلعت مؤلف وملحن الفيلم الى تعاونه في تأليف وتلحين "جولاننا وجداننا" مع نزيه أسعد مؤكداً أن الفيلم يحكي قصة نضالات شعبنا على مر التاريخ بحيث يركز على ثقافة المقاومة.

فيما قالت الفنانة مرح جبر إن هذا العمل يأتي بمناسبة عيد الشهداء وأنا أؤدي فيه دور العروس الجولانية من خلال مشاهد درامية تحكي عن حياة فتاة كاملة منذ أن كانت تعمل في الأرض إلى أن تصبح عروساً وتنجب أولاداً ويستشهد زوجها فتربي أولادها على محبة الوطن وحراسة الأرض.

من جهته قال الفنان سمارة السمارة إن العمل مميز من ناحيتي الكلمة واللحن وزاد تميزه بمشاركة أبناء الشهداء في الأداء مشيراً إلى أن هذه المشاركة هي الأولى له في أوبريت كممثل إذ إنه شارك سابقاً كمؤدٍ.

وأضاف السمارة إنه يؤدي في الفيلم دور مقاوم يدافع عن أهله وأرضه مبدياً تفاوءله بنجاح العمل إذ إن المشاركة في أي عمل وطني يجعل أي فنان يبدي حماسة لافتة في الأداء.
واعتبر علي عساف المنسق العام للأوبريت الذي يشارك أيضاً في أداء دور والد العروس.. إن هذا العمل يتحدث عن أهمية المقاومة ودورها في تحرير الأرض كما يتحدث عن أهمية الشهادة في حياة الشعوب واسترداد الأراضي وطرد المحتل.

أضف تعليق

--
--