last-news

رالي داكار يودع أفريقيا إلى أمريكا الجنوبية

1202874306.jpg BBC - عدد القراءات (1398) - طباعة - مشاركة فايسبوك

من المقرر أن تستضيف الأرجنتين وتشيلي رالي داكار الدولي الذي ألغي في العام الحالي بسبب المخاوف الأمنية.

وقد ألغي السباق الذي كان يجري في القارة الأفريقية في يناير/كانون الثاني الماضي بعد مقتل أربعة سائحين فرنسيين في موريتانيا في الرابع والعشرين من ديسمبر الماضي.

وقالت الجهة المنظمة للسباق وهي "آماوري سبورت أورجنايزشن" إن قرار إلغاء الرالي قد اتخذ بسبب "وجود تهديد مباشر للسباق من جانب جماعات إرهابية".

وكان تنظيم الرالي يتم بانتظام منذ عام 1979، لكنه اعتبارا من العام المقبل سيبدأ وينتهي في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس.

وستُقطع مسافة خمسة آلاف كيلومتر من السباق على طريق طوله تسعة آلاف كيلومتر في الأرجنتين، لكن الكثير من التفاصيل المتعلقة بتنظيم السباق لم تعلن بعد.

وقال مدير الرالي إيتين لافين إن أولوية المشاركة في السباق ستكون للمتنافسين الذين كان من المفترض أن يشاركوا في رالي داكار 2008، وسيفتح باب التقديم للرالي في الخامس من مايو/أيار المقبل.

وقد امتدح دويمنيك سيري رئيس فريق ميتسوبيشي موتورسبورت،الذي لم يهزم في رالي داكار منذ عام 2001، قرار انتقال الرالي إلى أمريكا الجنوبية وقال إنه جاء في توقيت ملائم.

وقال سيري "سوف تعلن ميتسوبيشي قرارها بشأن المشاركة في نهاية فبراير أو أوائل مارس، لكن من حيث المبدأ نحن مهتمون بالمشاركة".

وأضاف: "كان من الطبيعي أن نأخذ راحة من أفريقيا بسبب ما تشهده القارة من أوضاع سياسية ، إن بداية جديدة على ارض جديدة يعتبر أنباء طيبة".

أضف تعليق

هل سيتأهل منتخب سورية لنهائيات كأس العالم ؟


--
--