تحقيقات

رئيس جامعة الاتحاد : نشكر منظمة الشبيبة على روح المبادرة للمشاركة بالمسابقة الوطنية للمعلوماتية والمخيم العلمي لفرع شبيبة حلب في الثلاثين من تموز

إن تعزيز التعاون والتنسيق مع المؤسسات العلمية في محافظة حلب كانت وما تزال المطلب الأهم ضمن خطة قيادة فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة في تنفيذ الأنشطة العلمية والتقنية , وخاصة بعد التفوق الملحوظ في تنفيذ المسابقة الوطنية للمعلوماتية بفرع حلب
حلب واستقطابها لعدد من المشاريع الهامة في مجال التطبيقات المعلوماتية .

لقاء السيد محمد الشيخ حسين أمين فرع الشبيبة بحلب مع السيد أحمد دهان رئيس مكتب المعلوماتية والتقانة الفرعي مع الأستاذ الدكتور المهندس أحمد حمصي رئيس جامعة الاتحاد الخاصة أثمر عن العديد من آفاق التعاون والتنسيق للنهوض بواقع التطور العلمي والتقني في محافظة حلب بحضور الدكتور كنان سمعان عميد كلية المعلوماتية بالجامعة .

حيث تحدث رئيس الجامعة في مقدمة حديثه مرحباً بالسيدين أمين الفرع ورئيس مكتب المعلوماتية والتقانة بفرع شبيبة حلب والوفد المرافق لهما في رحاب الجامعة , وقدم موجزاً عن الجامعة وأهميتها العلمية ضمن الخراطة الوطنية العلمية للتعليم الجامعي .

ونوه الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بأن السيد الرئيس بشار الأسد أصدر المرسوم رقم ( 302 ) للعام 2003 القاضي بترخيص وإحداث جامعة خاصة في الجمهورية العربية السورية باسم ( جامعة الاتحاد الخاصة ) مقرها الرئيسي محافظة الرقة وفرع لها مقره مدينة منبج في محافظة حلب تتمتع بالشخصية الاعتبارية ويمثلها رئيسها إمام الغير.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة تتكون من كليات الهندسة الزراعية والهندسة المعلوماتية والهندسة المعمارية والعلوم الإدارية في مقرها الرئيسي بالرقة وفرعها بمدينة منبج , حيث تستضيف فيه الجامعة المخيم العلمي الفلكي والمعلوماتي لفرع شبيبة حلب , وتوجه بالشكر إلى المنظمة التي ترعى المواهب العلمية والمعلوماتية والتي أتاحت الفرصة للمشاركة في المسابقة الوطنية للمعلوماتية للطلاب أصحاب مشاريع التخرج .

بدوره تحدث السيد أمين الفرع مؤكداً على الدور الوطني الذي تقوم به المنظمة في تفعيل النشاط الشبابي في المحافظة , وأكد بأن قيادة الفرع عملت مؤخراً على تنفيذ المسابقات والأولمبيادات العلمية , حيث ذكر مشاركة الطالبة علا عثمان من فرع حلب بالأولمبياد العلمي الدولي للفيزياء في دولة كازاخستان والتحضير لمشاركة الطالب ميشيل صايغ في الأولمبياد العلمي الدولي للكيمياء في طوكيو , كما نوه للتميز الذي حققه فرع حلب في المسابقة الوطنية للمعلوماتية الرابعة عشر التي أقيمت في جامعة البعث والتي أسفرت عن حصول الطالبان " أديب حمدون – بيهس الخلف " من جامعة الاتحاد واللذان حصلان على مراكز متقدمة .

نوه السيد أمين الفرع بالدور الكبير والمناط بالجامعات العامة والخاصة في تعزيز الحالة العلمية وتأهيل وتدريب الطلاب ومشاهمتهم في التفوق ليأتي دور المنظمة في اكمال عملية التعليم الجامعي بطرح وتقديم مشاريع خدمية وتطبيقية تفيد المجتمع , كما نوه لضرورة ربط الخطة التعليمية بمتطلبات الواقع من خلال تعزيز التطبيقات العلمية في التشاركية مع القطاع الخاص والمؤسسات والشركات .

السيد أحمد دهان رئيس مكتب المعلوماتية والتقانة بفرع شبيبة حلب ( قائد المخيم العلمي الفلكي والمعلوماتي ) توجه في مقدمة حديثه بالشكر والامتنان للجامعة على مساهمتها في فعاليات الفرع العلمية , كما خص بالشكر الدكتور كنان سمعان عميد كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة الاتحاد والذي عمل على مواكبة تحضيرات عمل الفريق الفرعي للمسابقة الوطنية , وقدم العديد من المبادرات في تطوير حالة المشاريع المقدمة للمسابقة الوطنية وتبنى رعاية الطلاب المتفوقين في المسابقة وتأهيلهم في مختلف المجالات العلمية .

بعد ذلك جال السيد أمين الفرع ورئيس مكتب المعلوماتية والتقانة الفرعي أرجاء الجامعة للتعرف على القاعات المخصصة للممارسة أنشطة وفعاليات المخيم العلمي من قاعات تدريبية ومخابر علمية وأماكن إقامة .

الكافيتريا والمطعم والمكتبة المركزية في الجامعة

مبنى السكن الجامعي والخاص بسكن المشاركين

غرف الإقامة ضمن فعاليات المخيم

قاعات التدريب الخاصة بورشات العمل للمخيم العلمي مجهزة بأحدث الثقنيات

المسرح المركزي في الجامعة لاستضافة الجلسات العامة وحفل الافتتاح

ملاعب كرة القدم والسلة والطائرة لممارسة الأنشطة الرياضية

بواسطة
مؤيد مجدمي - عدسة ماهر أقرع
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. تحية لجامعة الأتحاد الخاصة فعلا انها صرح علمي حضاري واضحت المعالم وتركت لمسات كثيرة واضحة على مستوى العلاقات العامة مع الحهات العلمية والتربوية وايضافي الحالات الأجتماعية ايضا لاتبخل بالمشاركة نعم فعلا انها جامعة تجمع بين العلم والعمل شكرا للرفيق احمد دهان والرفيق جمال والى الأستاذ مؤيد مجدمي

  2. لي ااول مرة اشوف مخيم في اتحاد الشبيبه الثورة مفيد جدااااااااااااااااااااااااااا يعني انا ادرس هندسة معلوماتية وخلص فحص قولت اسوي نشاط ترفيها ولا شوفت انو بدك تحضر وتتدرس وتعمل في المخيم لانو هو نشاط علمي واانا الي الشرف انو كنت في مخيم الرفيق احمد دهان واشكرو هو والرفيق مويد والرفيق صدام

  3. شكرا جزيلاً لكل من شارك في هذا المخيم وحقق مراده وهدفه من المشاركة في المخيم…………… تحيتي نازفة بعبق الشوق والمحبة إلى كل من تعارفت عليه وكل من سأتعرف عليه بالمستقبل .بوركتم ومجدتم.

زر الذهاب إلى الأعلى