شباب وتعليم

شبيبة سورية تنظم قطار الشباب بالتعاون مع الخطوط الحديدية

اكتست سورية كعروس في يوم فرحها والتفت بشالها الأبيض في موكب يزدهي بالاحتفاء للفارس القائد الذي خبأ في صفحات السنين التسع الماضية سمات وصفات ومشاعر صادقة أطل بها على شعبه وأبنائه ..

وهي ما جعلتهم يحبونه بصدق , وجعلتهم يبايعونه ويعاهدونه على الجهد والعطاء لرفع البناء , وعلى التضحية والفداء لحماية الوطن من كل يد آثمة تحاول أن تمتد إليه بسوء .. 

بهذه الكلمات الجميلة بدأت الإعلامية " كنانة علوش " مراسم الحفل المركزي الذي شهدته محطة القطار بحلب والذي جاء ثمرة التعاون بين منظمة اتحاد شبيبة الثورة والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية , حيث حملت القطارات أفواج الشباب من كافة المحافظات السورية , ليحط بهم الرحال في عاصمة الشمال حلب .. 

جاء هذا الاحتفال وسط بهجت شعبنا بالذكرى السنوية لأداء السيد الرئيس بشار الأسد القسم الدستوري أمام مجلس الشعب , لترتسم قسمات وجه هذا القائد الجسور لتتوهج بملامحه روحاً تمتلئ بحب هذه الأمة والإخلاص لمن ينتمي إليها .. 

ونستذكر في هذا الحفل عظمة هذا القائد الشاب الذي ربط القول بالفعل , فقد أشار إلى محبته للشعب بقوله " ثقتي بكم لا حدود لها ومحبتي كذلك وأرجو أن تسمحوا لي أن أؤكد لكم حقيقة أشعرها .. وهي أن الرجل الذي عرفتموه وأحببتم بعضاً من صفاته .. وبادلتموه الثقة والمحبة .. لن يغير فيه المنصب شيئاً وهو الذي انطلق من بين الناس وعاش معهم سيبقى بينهم وواحداً منهم .. وتوقعوا أن تروه في كل مكان معكم , سواء في موقع العمل أو في الشارع أو في أماكن نزهتكم يتعلم منكم ويشد عزيمته بتواصله معكم ويعمل من أجلكم كم كان عهده دائماً .. فالإنسان الذي أصبح رئيساً سيبقى هو نفسه الطبيب والضابط وقبل كل شيء المواطن " .. 

بعد ذلك عزفت الفرقة النحاسية ومفوضية كشاف حلب النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية , ثم قدمت مقدمة الحفل لمحة عن الدور الوطني للمنظمة جاءت فيها " اتحاد شبيبة الثورة كمنظمة وحيدة ممثلة لجماهير الشباب وثمرة يانعة من ثمرات الثورة ترعى مواهب الشباب وتنمي قدرة الإبداع لديهم , فالشباب السوري ناشط في مضمار العمل الوطني ويؤدي دوره من خلال هذه المنظمة التي لاقت الدعم والاهتمام من السيد الرئيس بشار الأسد إيماناً منه بقدرة هذه الفئة على فعل الكثير من الإنجازات والتضحيات , وباعتبار أن المنظمة تكوين وتمكين للشباب فإن عملها ذو طبيعة تراكمية ونتائجه أيضاً , فالشباب الذين يتكونون في المنظمة يتزودون بالمعارف ويكتسبون المهارات وتنمو خبراتهم وتصقل شخصيتهم وحيثما انتقلوا سيحملون معهم الاستعداد للعمل والعطاء والذهنية النقدية المتفتحة وامتلاك روح المبادرة .. 

فرقة الفنون الشعبية التابعة لفرع شبيبة حلب

فرقة شبيبة السويداء للفنون الشعبية

ثم قدمة فقرة للفنون الشعبية التابعة لفرع شبيبة حلب وصلة فنية من التراث الشعبي للمحافظة , بعد ذلك قدمت لمحة عن مساهمة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية مع اتحاد شبيبة الثورة في تنظيم هذه الاحتفالية المركزية يأتي في إطار احتفالاتهما بمناسبة الذكرى العاشرة لأداء السيد الرئيس بشار الأسد القسم الدستوري , فالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية ساهمت في تنظيم عدة مناسبات وطنية واجتماعية حيث سيّرت في فترات سابقة العديد من القطارات منها ( قطار الفرح و قطار الجلاء و نساء من أجل السلام .. وتسير الآن قطار الشباب الذي حمل شباب الوطن من مختلف المحافظات السورية ليعبروا عن إيمانهم وولائهم لقائد مسيرة الحزب والجماهير السيد الرئيس بشار الأسد . 

النادي الرياضي الشبيبي لفرع حلب

السيد المهندس علي أحمد منصورة محافظ حلب يسجل كلمته في سجل الزيارات

ثم قدمت فرقة الدبكة الشعبية لفرع شبيبة السويداء وصلة فنية مع الأغاني الوطنية التي تررمز لمحبة والولاء لقائد المسيرة , تلتها عرض رياضي للنادي الشبيبي الرياضي التابع لفرع شبيبة حلب . 

السيد صالح الراشد رئيس اتحاد شبيبة الثورة في سورية يسجل كلمته في سجل الزيارات

بعد ذلك جالت الوفد القادمة من المحافظات السورية أرجاء حلب في معظم مناطقها السياحية لينتهي بهم المطاف إلى حيث جاءوا . 

لقاء تلفزيوني للمهندس جورج القعبري مدير عام الخطوط الحديدية السورية

أفراح شبيبة الثورة بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لأداء القسم الدستوري للسيد الرئيس بشار الأسد

هذا ويذكر بأن الحفل المركزي الذي نظمت قيادة اتحاد شبيبة الثورة والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية في حلب حضره كلاً من السادة المهندس علي أحمد منصورة محافظ حلب , اللواء ياسر الشوفي قائد شرطة المحافظة , السيد صالح الراشد رئيس اتحاد شبيبة الثورة , المهندس جورج القعبري مدير عام الخطوط الحديدية السورية , أعضاء قيادة اتحاد شبيبة الثورة , أعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة , أمناء وأعضاء قيادات الشعب الحزبية , معاونو مدير التربية بحلب , قيادات فروع الشبيبة بالمحافظات السورية . 

بواسطة
أحمد دهان / رئيس التحرير
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى