شكاوي المواطنين

شركة كهرباء ريف دمشق .. والاتهامات المستمرة .!!

سبق وقد تعرضت إلى عدة اتهامات كيدية بحقي من بعض الموظفين شركة كهرباء ريف دمشق ( مركز كهرباء جرمانا )، نتيجة المقالات النقدية والشكاوى والكشف عن بعض الأخطاء والتقصير بحق المتعهد وبعض الموظفين العاملين في مركز جرمانا،وخاصة
سبق وقد تعرضت إلى عدة اتهامات كيدية بحقي من بعض الموظفين شركة كهرباء ريف دمشق ( مركز كهرباء جرمانا )، نتيجة المقالات النقدية والشكاوى والكشف عن بعض الأخطاء والتقصير بحق المتعهد وبعض الموظفين العاملين في مركز جرمانا،وخاصة المتعهد الذي قام بالتنفيذ العمل المسند له من تبديل العدادات القديمة بعدادات الكترونية جديدة، وقد نشر عدة شكاوى ومقالات عبر الصحف المحلية والمواقع الالكترونية، وقد تم إصلاح وإعادة بعض الأعمال المنفذة في مدينة جرمانا من وراء تلك الكتابات والشكاوى، وهذا اكبر دليل عن سوء التنفيذ من المتعهد ومن يعمل معه.
والشكاوى والمقالات والصور على المواقع الالكترونية والصحف المحلية هي اكبر دليل على ذلك، وقد تكتمت صحيفة محلية عن نشر تحقيق شامل حول هذا الموضوع لأسباب غامضة، علماً تم إرسال صحفية ومصور وتم عدة للقاءات مع المواطنين و بوجود الأدلة القاطعة حول ذلك، لكن للأسف الشديد طويت الصفحة من دون نشر.!!
علماً بإن السيد المدير العام للشركة كان متعاوناً وبكل صدر واسع يتقبل ويحقق بكل شكوى ترد له .. لكن للأسف الشديد مازال بعض الموظفين غير متعاونين وغير مهتمين بأمور المواطن والمصلحة العامة في تلك الشركة .
وهذا مما سبب غضب بعض الموظفين العاملين في الشركة بحقي ، وبدأت الاتهامات الكيدية والغير قانونية تصب على كل عداد كهرباء باسم ( تيسير مخول ) وكل من يستفيد منه كان مستأجر أو مالك .!! وجميع الاتهامات الموجه بحقي كاذبة وغير صحيحة وكيدية، لأن الأوراق والأدلة والثبوتيات موجودة وأمام القضاء .
أما القضية والتهمة اليوم وليس الأخيرة حسب اعتقادي من بعض الموظفين في الشركة، كانت من نصيب ( الأب الروحي الكاهن س. ق ) المستأجر منزلي منذ احد عشر عاماً .. وهذا مما دبا صاعقة على رأس مدبر هذه التهمة الملفقة بحقي .!!
وسوف اشرح لكم كل ما حدث مع ( الأب الروحي س. ق) وبحسب أقوالة .
السيد مدير العام لكهرباء ريف دمشق المحترم .
تحية وبعد
مقدمة : الأب الروحي / س . ق . المستفيد من العداد الكهرباء رقم الاشتراك / 754884 / رقم العداد الفعلي / 8366248 / مدينة جرمانا ـ حي الوحدة ـ ريف دمشق .
الموضوع : بالأمس تفاجئت من قبل الموظف المسؤول عن تحصيل فواتير الكهرباء لديكم، بمطالبتي بمبلغ وقدرة ( 20075 ) ل .س للدورة الثانية لعام 2010، بعد ذلك ذهبت إلى مركز كهرباء مدينة جرمانا للتحقق من قبل موظف التأشيرات .. وإذ أتفاجأ بتهمه باطلة وغير قانونية مسجلة على دفتر المؤشر بحقي، وهو فك الختم وتلعب بقرص الاستطاعة للعداد القديم، الذي أزيل منذ سنة ونصف، عندما تم تبديل العدادات القديمة بالعدادات الالكترونية،علماً احتفظ بجميع الفواتير من عام 2008 حتى الدورة الأولى لعام 2010 / تثبت عدم صحة هذه الادعاءات .. وإنني اعترض اشد الاعتراض على هذا الاتهام الكيدي والغير قانوني بحقي للأسباب التالية .
1 ـ أزيل العداد من دون سابق إنذار ومن دون معرفتي علماً هذا العداد أمانة عندي للشركة ولصاحب المنزل المؤجر منه ولا يحق لكم إزالته قبل معرفتي بهذه الأمانة الموكل بها .
2 ـ لماذا لم يكتب بحقي ضبط أصولي بإزالة الختم عن العداد وهو في عهدتي ؟!!
3 ـ توجيه لي اتهام بعد أزالت العداد وقد مضى علية أكثر من سنة ونصف وهو في عهدتكم أو عهده المتعهد الذي قام بتنفيذ العمل، لا اعترف به ويعتبر افتراء وعمل كيدي بحقي ومخالف للقانون والمرسوم التشريعي رقم 60 لعام 2005 .
4 ـ الفواتير المسددة وبانتظام تعتبر اكبر دليل على براءتي من الاتهام الكيدي بحقي وهي : 2008 / 2/ 1374 / 3 / 1043 / 4 / 5629 / 5 / 1410 / 6 / 2205 /2009 / 1 / 798 / 2/ 914 / 3 / 2458 / 4 / 2547 / 5 / 2719 / 6 / 2420 / 2010 / 1 / 2632 / 2 / 20075 / . إذا نرجو إعادة النظر والتحقيق بما ورد بحقي من هذا الاتهام الكيدي إضافة إلى رفع الغرامة عني لأنها من دون وجه حق .
ولكم جزيل الشكر
3 / 8 / 2010 . مقدمة : صاحب العلاقة
س . ق
بعد أن تقدمت إلى السيد المدير العام لشركة كهرباء ريف دمشق بهذه الشكوى .
شرح عليها بما يلي : ( المشتركين / هام / للتدقيق بمضمونة … المدير العام / 3/ 8 / 2010 )
بعد التوجه إلى رئيس قسم المشتركين من قبل السيد المدير العام .
شرح عليها بما يلي : ( إلى قسم جرمانا / للبيان والإعادة مع أرفاق الوثائق …. رئيس قسم المشتركين ) 4 / 8 / 2010
بعد المراجعة لمركز كهرباء جرمانا وتسليم طلب الشكوى تحت رقم 4236 / 30 ك تاريخ 5 / 8 / 2010 إلى قسم الديوان .
ومن هنا تبدأ رحلتي مع العذاب في المراجعة مع رئيس قسم المشتركين في القابون ..!!!
المراجعة الأولى .. غير موجود عنده اجتماع ..!!
المراجعة الثانية .. اليوم اخذ إجازة وغداً يحضر ..!!
المراجعة الثالثة .. لقد مدد الإجازة ..!!
وهكذا استمرت الدوامة حتى اجتمعت مع الموظف المسؤول .. وقد أطلعني بحديثة على الشكل التالي : قال لي يا المحترم ، يوجد لدينا جهاز سعره مئات الملاين الليرات يكشف التلعب بعدادات الكهرباء وهو لا يظلم احد ..!!!
بالله عليكم.. هل أتيت لعندهم حتى اطلع على جهازهم المصون وكم سعره وشهادة حسن سلوك.!! أم المصيبة التي وقعت علي من دون وجه حق .!! وإذا اعتبرنا هذا الجهاز يكشف العيوب والتلعب في العدادات وأنا واثق من حسن سلوكة ، لكن ليس واثق من الأشخاص الذين أزالوا العداد الكهرباء بشكل عشوائي، وليس واثق من وجودة في مستودعاتكم لمدة أكثر من عام ونصف من ازالتة ..!!
والمتعارف عليه قانوناً، عندما تسحب عينة لفحصها في المخابر توضع في أكياس خاصة وتختم بالشمع الأحمر وبوجود صاحب العلاقة أثناء ختمها، وليس كما تفعلون يا شركة كهرباء ريف دمشق .!!
وهل يعقل بعد مضي أكثر من سنة ونصف من إزالة العداد من منزلي يتم فحصه على جهازكم علماً كما تدعون في تقرير المخبر وهو فك الختم وتلعب بقرص الاستطاعة للعداد القديم ..!!!
وهذا دليل واضح فك الختم، يظهر في عين المجردة ولا يحتاج لجهازكم في كشف التلعب كما تدعون ..!! وكان في إمكانكم تنظيم ضبط بحقي منذ تلك اللحظة وليس بعد مضي أكثر من سنة ونصف، وحتى الآن لم يتم تنظيم الضبط ، لقد دفعت قيمة الفاتورة الدورة الثانية لعام 2010 وقيمتها 20075 ل. س. ومن ضمنها تصفية وتقدير التلعب حسب ادعائكم المزعوم بحقي .. وكنت أتمنى لو تشاهدوا العدادات القديمة كيف تم فكها ورميها على الأرصفة وتحميلها وبشكل عشوائي في سيارة المتعهد في تلك الأيام ، وكثير من المواطنين يشهدون على ذلك .
لكن المؤسف والمعيب عندما يغيب موظف عن عملة وليس له بديل، مما يتسبب بتعطيل أمور مئات المراجعين .
وبصفتي رجل دين وكبير السن، لقد حزت بنفسي هذه المعاملة السيئة من قبل هذا الموظف الذي أجبرني بالذهاب إلى مركز القابون عده مرات حتى اجتمعت به .
وبعد ذلك بعدة أيام اتفاجىء باتصال من عائلتي بوجود ثلاث موظفين من شركة الكهرباء ريف دمشق، يطالبون عائلتي بالبطاقة الشخصية من اجل تنظيم ضبط بحقي وهو فك الختم وتلعب بقرص الاستطاعة للعداد القديم ..!!! بالله عليكم اطرح سؤال مهم على الجهات المعنية .!!
أيهما أول دفع القيمة التقديرية للتلعب بالعداد .. أم تنظيم وكتابة ضبط أصولي بحقي ؟!! هم كانوا عكس ذلك، وأنا الذي سألتهم كيف يتم تغريمي بالقيمة التقديرية للتلعب على الفاتورة، علماً لم يتم كتابة ضبط نظامي بحقي حسب ادعائكم .؟!!!!
ومن هنا بدأت الرحلة الثانية بتنظيم كتابة الضبط وبدا الشد والرخي في كتابته، وبدؤوا يخيرونني .. باسم واحد من أولادي ام باسم زوجتي، كانوا يفضلوا بان لا يكتب باسمي لأنني رجل دين ..!! بالله عليكم هل تتقبلوا هذا الكلام الغير منطقي والغير عادل من يقبل فيه غير الجاهل وقليل الضمير مالفرق بين أولادي وزوجتي وأنا .؟!! علماً المرسوم التشريعي رقم 60 لعام 2005 . الذي ينص بما يلي .
مادة /2/: تعدل المادة /3/ من القانون المذكور لتصبح على الشكل الآتي: يحق للجهة المعنية بالاستثمار قطع التغذية الكهربائية عن كل من يسرق الطاقة الكهربائية فور ضبط السرقة. وليس بعد عدة أشهر من تبديل العداد ثم توجه الاتهامات الكيدية بحق المواطن ..!!

ومن هنا نطرح الكثير من التساؤلات على الجهات المعنية، فالعدادات التي رُكِّبت للمشتركين منذ ثلاثين عاماً وأكثر، وتعملون حالياً على استبدالها، أليس لها عمر افتراضي؟ هذه العدادات دخلت مرحلة الشيخوخة والكهولة وبالتالي الكثير منها تعطل دون أن يمسها المواطنون، ومن الممكن عندما تم إزالتها بطرق غير فنية وترحيلها بشكل عشوائي وتخزينها بشكل غير منظم في مستودعات الشركة، مما يعرضها إلى عطب ملفات الشدة الحساسة مع القرص الدائري .
إذا إن أغلب العدادات التي رُكبت للمشتركين منذ ثلاثون عاماً واكثر ومن ثم فإن العدادات بالحالة الطبيعية ستكون معطلة دون أن يتدخل أي مشترك في التلاعب، مشيراً إلى أن سحب العدادات بطريقة عشوائية وسريعة ودون علم المشتركين يعتبر أسلوباً غير حضاري وكان على الشركة إعلام أصحاب الاشتراك قبل أن تسحب العدادات المشكوك بأمرها وبعدها يتم استدعاء صاحب الاشتراك وينظم الضبط اللازم بحقه، وإذا كان مسافراً أو غير موجود فعلى الشركة الاكتفاء بوضع شهود لتثبيت إزالة العدادات وإزالة الأختام. متسائلاً كيف يتم تخفيض قيمة الغرامة بنسبة كبيرة أثناء مراجعة المخالف إلى النافذة الواحدة في الشركة، داعياً إلى تشكيل لجنة فنية مختصة من الشركة للتأكد من سلامة أو عدم سلامة العدادات قبل إزالتها من أجل إثبات ارتكاب جرم التلاعب أو السرقة، واللافت للنظر أن الشركة تحوي جهازاً بإمكانه ضبط التلاعب بالعدادات وكمية الاستجرار وهي مركبة على جدار البناية.
فهل قرارات مخبر فحص العدادات نزيهة وعادلة في هذه الحالة ؟!!
إذا أرجو من أصحاب الضمير الحي الاهتمام بهذه الشكوى والتحقيق بها وبشكل عادل ومنصف، وبصفتي رجل دين أطالب كل من يهمه الأمر في تحقيق ما ورد .
تحقيق كاتب  المقال : تيسير مخول

بواسطة
تيسير مخول
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. نصيحة إلى جميع المشتركين بالكهرباء ريف دمشق . لا تسمحوا بإزالة عداداتكم القديمة .. قبل أن تحصلوا على براءة ذمة
    من الجهات المسؤولة وهي في حوزتكم، حتى لا تقعوا في اتهامات كيدية من قبل الشركة وقطعوا الطريق عليهم من البداية
    .!!!

  2. المواطن يدفع ثمن التلاعب بعدادات الكهرباء
    نص الشكوى : سعادة وزير الكهرباء المحترم
    أنا متزوج ولدي اربعة اولاد جامعي واعمل موظفاً في منظمة شعبية-اقطن في منزلي منذ اكثر من /12/ عاما و أسدد فواتيري بانتظام
    ذهيت لاسدد فاتورة الدورة الثانية لعام 2010 لافاجئ بمبلغ 13300 ل.س من اصل الملبغ الكلي /63955/ ل.س الذي قسط على دفعات-هل من المنطقي ان اسدد فاتورة ليس لي ذنب بها (قيل لي ان الفاتورة هي نتيجة للتلاعب بالعداد القديم الذي تم تبديله من قبل المؤسسة منذعام) ليس لدي القدرة على التسديد ولو دفعت كامل راتبي أرجو الرحمة

  3. أيهما أول دفع القيمة التقديرية للتلعب بالعداد .. أم تنظيم وكتابة ضبط أصولي بحقي ؟!! هم كانوا عكس ذلك، وأنا الذي سألتهم كيف يتم تغريمي بالقيمة التقديرية للتلعب على الفاتورة، علماً لم يتم كتابة ضبط نظامي بحقي حسب ادعائكم .؟!!!!

    لقد هرعوا بعد عده ايام من تقديم الشكوى الى المدير العام بكتابة الضبط العدلي .. انهم مكشوفين بالاتهام الكيدي .

  4. تبديل 60 ألف عداد كهربائي هذا العام.. والمواطنون يحملون شركة الكهرباء مسؤولية العطب
    05-09-2010 / جريدة الوطن
    ذكرت صحيفة الوطن أن المصيبة تكمن في أن العدادات القديمة كانت ترمى على جانب الطريق بطريقة عشوائية وغير منظمة على أن يتم تحميلها في سيارة الخدمة بشكل غير تقني الأمر الذي ساعد على عطب ملفات الشدة الحساسة في العدادات ثم أدى إلى حصول أعطال فنية أثناء الفك عندئذ سارعت الشركة فيما بعد، قائلة إن المشتركين قد تلاعبوا في العداد وبناء على الأعمال غير المنظمة، وبعد مرور أشهر قليلة فوجئ بعض الأهالي أن فواتير الكهرباء ارتفعت إلى مبالغ كبيرة دون سابق إنذار والحجة الوحيدة أن هناك حالات تلاعب في العدادات بناءً على تقارير المخبر الخاص في الشركة.
    وقال عبد اللـه من أهالي أشرفية صحنايا: إن أغلب العدادات التي رُكبت للمشتركين منذ أربعين سنة ومن ثم فإن العدادات بالحالة الطبيعية ستكون معطلة دول أن يتدخل أي مشترك في التلاعب، مشيراً إلى أن سحب العدادات بطريقة عشوائية وسريعة ودون علم المشتركين يعتبر أسلوباً غير حضاري وكان على الشركة إعلام أصحاب الاشتراك قبل أن تسحب العدادات المشكوك بأمرها وبعدها يتم استدعاء صاحب الاشتراك وينظم الضبط اللازم بحقه، وإذا كان مسافراً أو غير موجود فعلى الشركة الاكتفاء بوضع شهود لتثبيت إزالة العدادات وإزالة الأختام. متسائلاً كيف يتم تخفيض قيمة الغرامة بنسبة كبيرة أثناء مراجعة المخالف إلى النافذة الواحدة في الشركة، داعياً إلى تشكيل لجنة فنية مختصة من الشركة للتأكد من سلامة أو عدم سلامة العدادات قبل إزالتها من أجل إثبات ارتكاب جرم التلاعب أو السرقة، واللافت للنظر أن الشركة تحوي جهازاً بإمكانه ضبط التلاعب بالعدادات وكمية الاستجرار وهي مركبة على جدار البناية.

  5. والله يا ناس الخلاف الكبير ليس بين الشركة وصاحب المقالة .. بل بين المتعهد وصاحب المقالة .!! لان السيد مخول كشف سوء بالتنفيذ والغش وعدم التقيد بالشروط الفنية لبعض الأبنية في مدينة جرمانا لهذا المتعهد، وحتى سمعت بان دار خلاف قوي بين المتعهد والسيد مخول، كادت أن تصل إلى القضاء لولا تتدخل بعض الموظفين من مركز جرمانا وإغلاق الموضوع . لكن ومن هنا اعتقد أن المتعهد وأصحاب النفوس الضعيفة في مركز جرمانا تحاملوا على هذا الشخص لأنه كشف العيوب والتقصير، واكبر مثال بعد نشر مقالاته والشكاوى أسرعوا بإصلاح عيوبهم في بعض مداخل الأبنية . وكانت النتيجة حقدهم على هذا الرجل …. كل عداد باسمه يجب أن يخرب وينزع عنه الأختام ولو السكن مباع أو مؤجر لأنهم لا يعرفوا من يسكن هذه الشقة . ملاحظة .. العدادات فكت من قبل المتعهد وظلت في عهدته لمدة طويلة ثم سلمت إلى مركز جرمانا ثم رحلت إلى القابون مركز الرئيسي .. قسم المخبر .

  6. سؤال إلى وزارة الكهرباء / لماذا لم يتم فحص العداد المشترك قبل تبديله وهو في حوزة المشترك، علماً يوجد عندكم أجهزة تفحص العداد وهو مركب ؟!!
    وهذا ما حدث معي منذ أيام، عندما جاء التفتيش وفحص عدادي وأنا في المحل وثبت صلاحيته عبر هذا الجهاز بقدر ما يدخل تيار إلى العداد بقدر ما يخرج منه .. بعد ذلك اعتذر التفتيش وبكل احترام غادر المحل .
    أما عملكم الحالي يعتبر مخالف للحقوق المواطن وغير حضاري ومسيء لسمعة الوزارة .. عندما توجهوا الاتهامات وبعد أشهر وحتى سنين، من فك وتبديله بعداد اكتروني … بأنه متلاعب بالعداد ..!!

  7. هذه الممارسات يتعرض لها الكثيرمن المواطنين الذين يتفاجؤون بالفواتير وأرقامها الخيالية الظالمة وغيرالمنطقية، لذلك فإننا نهيب بالإخوة المواطنين ألا يسلموا عداداتهم للتبديل إلا بعد إجراء الكشف عليها بمكانها لضمان عدم حدوث التلاعب، والحصول على وثيقة تثبت براءة ذمة العداد الذي تم تبديله من أية إشكالات مستقبلية، وفي هذا ضمان لحق المواطن وصون لكرامته.

  8. من المؤسف والمعيب عندما نرى أساليب ملتوية وغير واضحة من شركة عامة ومهمة، تستخدم أساليب غير قانونية بحق المواطن لتعويض عن فساد ينتشر بين بعض الموظفين التابعين لها، وقد كثرت الشكاوى بحقها من آلاف المواطنين، والواقع الحالي يثبت على ما أقول واكبر شاهد على ذلك هي الدعاوي المرفوعة أمام القضاء التي لا تعد ولا تحصى، حتى القضاء بدء يتعجب ويستغرب بذلك من هذه التهم الكيدية بحق المواطنين من قبل هذه الشركة .

  9. هل تبتز كهرباء ريف دمشق مشتركيها؟
    تحقيقات ومقابلات
    تتبع شركة كهرباء ريف دمشق عدداً من الطرق المخالفة لقانون استثمار الطاقة الكهربائية تبتز من خلالها مشتركيها بمبالغ مالية تصل إلى ملايين الليرات دون وجه حق فسرها البعض على أنها محاولة من الشركة تحصيل أكبر قدر من المال لتخفيض قيمة الفاقد الكبير في ريف دمشق الذي يعد الأكبر على مستوى القطر.

    ففي منطقة حوش بلاس فوجئ الصناعي محمد العجلاني بفاتورة كهرباء استثنائية على مصنعه بنحو 925 ألف ليرة سورية رغم تأكيده أنه يسدد فواتيره بانتظام وحسب التأشيرات التي تؤخذ من مؤشري شركة الكهرباء وأضاف العجلاني: حين استفسرت من الجابي عن سر هذه الفاتورة اخبرني أنها تدعى (فاتورة يدوية) تقدرها شركة الكهرباء حين تشك أن العداد يعطي قيماً للكهرباء المستهلكة أقل من قيمة الاستهلاك الفعلي وتساءل العجلاني: ما دامت شركة الكهرباء هي من وضع العداد وهي من تراقبه وتصونه وتأخذ تأشيراته بشكل دوري وما دامت لم تكشف أي تلاعب فيه فهل يحق لها أن تأخذ مبالغ إضافية بحجة أن عداداتها غير جيدة؟ وهل يتوافق هذا الإجراء مع نظام استثمار الطاقة الكهربائية لدى الوزارة؟ بدورنا سألنا مدير شؤون المشتركين في شركة كهرباء دمشق المهندس صالح عجاج عن الغاية من الفاتورة اليدوية وهل هي موجودة أصلاً فأجاب: لا شيء في مؤسسة استثمار الطاقة اسمه فاتورة يدوية بالنسبة للعدادات النظامية لأن فواتيرنا كلها مؤتمتة إلا أننا نقوم بتنظيم فواتير يدوية فقط بالنسبة للعدادات المؤقتة التي تركب بشكل مؤقت في حالات الإكساء والبناء. أما المواطن حسن مرعي عيسات من منطقة دوما فقد تعرض لعملية ابتزاز من مركز كهرباء دوما من خلال منطق لا يمكن أن يستوعبه عقل فقد أكد عيسات أنه فوجئ بمبلغ مئة وخمسين ألف وستمئة ليرة قد أضيفت إلى فاتورة كهربائه المنزلية، وأضاف: راجعت مركز كهرباء دوما كي أعرف سر هذا المبلغ الكبير الذي أضيف إلى فاتورتي فأخبروني أن المبلغ هو فرق استهلاك على محل تجاري يملكه ابني أيهم الذي لا علاقة لي به إطلاقاً، علماً أن ابني قد باعه لشخص آخر منذ نحو خمسة أشهر بعد أن برأ ذمته.

    أما الابن أيهم عيسات فقد أكد أنه كان يمتلك صالون حلاقة ثم باعه لشخص آخر يدعى (هـ – خبية) بعد أن قدم له براءة ذمة من مركز كهرباء دوما وأضاف: بعد نحو أربعة أشهر من بيعي للمحل تم ضبط الشخص الذي اشترى مني المحل وهو يستجر الكهرباء بطريقة غير نظامية فتم تنظيم ضبط بحقه ودفع الغرامة المترتبة عليه إلا أن مركز كهرباء دوما قام بتقدير الكهرباء المسروقة بمبلغ 150600 ل. س ولسبب غير مفهوم قام بتحميلها على فواتير والدي الذي لا علاقة له بالموضوع من قريب ولا من بعيد والذي يبعد بيته عن محلي أكثر من 2 كم علماً أن فرق استهلاك الكهرباء لا علاقة لي به أنا أيضاً لكوني لم أستجر كهرباء بطريقة غير شرعية أثناء ملكيتي للمحل؟

    مدير المشتركين في مركز كهرباء دوما م. باسم ميدعاني برر تحميل فرق الاستهلاك على فواتير الأب بأنه كان وكيلاً عن ابنه أثناء بيع المحل ولكنه طالب بعدم نشر الموضوع واعداً بحله في أقرب وقت إلا أن الأب حسن عيسات نفى بأن يكون وكيلاً لابنه أيهم متهماً مركز كهرباء دوما بالتواطؤ مع الشخص الذي اشترى محل ابنه.

    جريدة الوطن / عبسي سميسم

  10. بعد الذي قرأناه من هذا الموضوع نتبين أن موظفي الكهرباء في ريف دمشق فوق القانون .عندي دليل .تغيرت ساعات الكهرباء في حرستا كلها في كل بناء عدا عدادات موظفي الكهرباء ….لماذا …(عداداتهم ملعوب بها) فنحن كمواطنين ندفع كل دورة ما يقارب 1350 ل س أما موظفي الكهرباء (أرجوا مراجعة فواتيرهم من قبلكم يا وزير الكهرباء …..فلم تتعدى 200ل س عن كل دورة .لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  11. الكهرباء ليلة امس يوم الثلاثاءدقنا الامرين والسيد اكرم رئيس مركز صحنايا لم يعد يلقى بحل المنطقة المتضررة غرب ثانؤية الازروني وهو يعرف بالحل شابك منطقة الطيران بغرب ثانوية الازروني مع العلم ان الخط مضروب شو عم يستنا

  12. انا اسكن في منطقة بناية الكويتي التابعة لاشرفية صحنايا . نهاية شارع جار القمر خلف بقالية الاستاذ خليل و نحن 3 بنايات لها كبل كهربائي واحد و صار لنا 4 ايام بدون كهرباء بسبب انقطاع الكابل و اتصلنا 20 مرة مع الطوارئ على الرقم التالي 6710111 و لا حياة لمن تنادي حيث يقولون جايين بس ما نشوف حدا.

زر الذهاب إلى الأعلى