شكاوي المواطنين

متى يا جهاز التربية في حلب ستعلموا أننا لسنا عبيدكم ومهنتكم هي وجاب عليكم ؟؟

هل سنجد الأجابة لدى وزارة التربية أو مديرية التربية بحلب …؟؟؟

كل مرة بحكاية في مدارس التربوية بمدينة حلب , وكل مرة بشكوى جديدة وأصبحتم الشغل الشاغل لوسائل الإعلام لما يوجد من عراقيل وأمور عالقة ونفوس مشبعة بالتلذذ بتعذيب أولياء الأمور واتخاذ القرارات العشوائية من بعض مدراء المدارس ألا يوجد وضع حدود لمثل هذا السلوك وهذه العراقيل وتلك النفوس التي تسيء لسمعة التعليم بتعاملها الفظ مع أولياء الأمور والله أصبحنا نخجل أن نكتب عن الجهاز التربوي في مدينة حلب لكثرت ما كتبنا , وللأسف لا يتجاوب معنا سوى مكتب الصحفي في وزارة التربية , ومكتب الصحفي في مديرية التربية بحلب لهم منا كل الشكر لمتابعتهم المستمرة لقضايا المواطن .. اليوم معنا شكوى جديدة بلون مختلف وبحلة جديدة وهي الاستهزاء بأحد أولياء الأمور أو لا نعلم …؟؟؟


 إدارة مدرسة القنيطرة في مدينة حلب منطقة صلاح الدين :

 

حيث ذهبت السيدة ( رزان , ز ) لمدرسة القنيطرة بحلب لعند السيد المدير تطلب منه أن يعطيها لا مانع  لقبول ابنها التلميذ في الصف الثامن ( أحمد عارف المارد ) لديهم لأسباب جداً منطقية وهي : حيث مكان سكن التلميذ أحمد في منطقة صلاح الدين بينما الإعدادية التي يدرس بها حالياً في منطقة سيف الدولة مدرسة حلمي الغوري , وفي السابق كانت تسمى بمدرسة بسام العمر حيث تبعد المدرسة عن مسكن التلميذ مسافة كبيرة جداً  يستقل وسائل النقل الداخلي لأكثر من خمس محطات في باص النقل الداخلي , وهذا يكلف نفقات إضافية وأعباء جديد على ذوي الطالب ولاسيما دخلهم المادي محدود ولا يتحمل على الإطلاق أي عبء مادي ..


السيد مدير مدرسة القنيطرة ( ظافر , ت ) :


يجيب وبطرف عينه وحتى دون الالتفات لوالدة التلميذ وبشكل غير لائق على الصعيد الإنساني قال ليس عندي مكان تم التوسل والرجاء من السيدة كثيراً ولكنه لم يستجيب وبصوت مرتفع ( لن أعطيك لا مانع ليس لدي شاغر ) ..


 والدة الطالب في مديرية التربية بحلب :


تقدمة بكتاب خطي وتم توقيعه وعليه خاتم مديرية التربية بحلب وخاتم شعبة التعليم الأساسي وشؤون التلاميذ ..


مدير المدرسة يرفض الكتاب الموقع من مديرية التربية :


ذهبت والدة التلميذ للسيد مدير المدرسة وأعطته كتاب مديرية التربية فقال حتى ولو كان لن أعطيك لا مانع هذه توجيهات المديرية وليس عندي مكان ..


أمين السر يسخر من والدة التلميذ أو أنها لغاية في نفس يعقوب .. ؟؟؟


بعدما خرجت والدة التلميذ من مكتب السيد المدير مكسورة الخاطر للمرة الثانية دخلت إلى غرفة أمانة السر فكان السيد أمين السر جالس خلف مكتبة وعرضت عليه الأمر بتوسل وشرحت له بعد المكان ونفقات المواصلات والجهد والزمن الذي يعاني ابنها منه فكان جوابه غريب …؟

قال تعالي غداً الساعة العاشرة صباحاً وتكلمي مع أمين السر ربما يساعدك …؟ قالت له أليس أنت أمين السر قال نعم وكرر قائلاً تعالي غداً لتتكلمي مع أمين السر ليساعدك …؟

خرجت السيدة من المدرسة واتجهت إلينا لمكتب الصحيفة وهي تفكر طوال طريقها لنا بحديث أمين السر ولم تجد تفسيراً له وبعد سماع ما روته لنا والاطلاع لم نجد تبرير للسيد أمين السر بما قال ولا للسيد المدير بالتكلم بصوت مرتفع أو الرفض للطلب الذي تقدمة به السيدة عن طريق مديرية التربية بحلب ..


( هل سنجد الإجابة لدى وزارة التربية أو مديرية التربية بحلب …؟؟؟ )

بواسطة
حسان اسماعيل
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. يعني لأمتى الموظف رح يضل مفكر حاله خالق الخلق وكل واحد فيهم يتحكم بالمواطن من خلال مركز وظيفته والله عيب وهاد المدير لازم يعرف اني المدرسة مو ملك خاص يتصرف وينتر ويهمر بكيفة
    وبعدين هاد يلي عامل حاله أمين سر ليه حضرته هو ما بيتصرف وبسجل الطالب كونه امين سر وشو المعنى طلب من ام الطالب تشوف امين السر تاني يوم اذا كان في أمين سر تاني يعني بيقدر يتصرف اكتر من الأولاني
    حاج عيب وصلت معنا لفوق من المعلمين والمدراء بحلب البعض منهم مفكر ولادنا او نحن خدم عندهم وين الوزير يشوف ولا حلب مو محسوبة على الخريطة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. نفس القصة بتفاصيا ابشع تكررت معنا في معهد المحبة الخاص (( قال خاص )) السيدة امينة السر في المعهد لايمكنك ترك اي ورقة عندها لانهاستضيع في اليوم التالي

    وتخاطب الناس بفوقية وكأنهم يطلبون صدقة

    وفوق ذلك لسانه سليط 0000ناهيك عن التدريس الفاشل
    كذلك موظفي مديرية تربية حلب 000حثالة الموظفين

    بيروقراطيين لاقصى درجة 0000000000وكل مراجع ياتي حتى ولو كان طلبه مجرد ختم يطلبون مهلة (( روح بعد ثلاث ايام ))

    عنجد :

    مديرية التربية بحاجة الى تربية والعفو من القراء

  3. امر معيب فعلاً يعني المدرسة كلها و هل صفوف ما بقا تسع طالب !
    و بعدين شو اسلوب يلي بدر من امين السير
    يا عيب الشوم بس

    الزوء فضلوه عن العلم …

  4. هذا الشيء طبيعي بمدارس حلب المدراء و الإداريين وحتى بالتربية معظمهم مفكر ما حا أكبر منه والله إذا عندي شي ضروري بالتربية أو بشي مدرسة بتم يومين مكروب و عاصصني قلبي

زر الذهاب إلى الأعلى