شباب وتعليم

مشروع الإعلامي الشاب في طرطوس ينطلق بمشاركة 85 شاباً وشابة

بمشاركة 85 شاباً وشابة أطلق فرع شبيبة طرطوس مشروع ( الإعلامي الشاب ) في إطار رؤية جديدة للإعلام الشبابي تهدف إلى رفد الإعلام الوطني بكوادر مميزة ومؤهلة ..
ونقلت وكالة الأنباء السورية " سانا " عن رئيس مكتب الإعلام والبحوث المركزي باتحاد شبيبة الثورة فريد ميليش خلال لقائه الإعلاميين المشاركين قوله " إن هدف المشروع إيجاد كادر إعلامي متميز من شباب المنظمة قادر على تحقيق نقلة إعلامية نوعية وسيكون المشروع متجدداً بحيث يتم في كل مرة تخريج كوادر جديدة اعتمادا على الوسائل والمعدات اللازمة للمكاتب الإعلامية في المحافظات كما سيتم منح المتميزين بطاقات صحفية تبين انتماءهم لصحيفة "المسيرة" دون أن يعني ذلك أنهم لن يكونوا قادرين على العمل في وسائل إعلامية أخرى " ..

وأكد أن إطلاق عيد الشبيبة في 28 أيلول الحالي ستواكبه حملة إعلامية خاصة تتضمن حلة جديدة لصحيفة "المسيرة" شكلا ومضمونا إضافة إلى وجود مساع لتحويلها إلى صحيفة يومية مشيراً إلى أن مجلة "أغلى شباب" ستكون جاهزة للصدور قريباً باللغة الإنكليزية إضافة إلى العربية ..

من جهته قال أمين فرع الشبيبة حازم معلا إن مشاركة هذا العدد من الشبان والشابات على مستوى فرع شبيبة طرطوس يدل على وجود شريحة كبيرة من المهتمين بالإعلام وهذا المشروع بداية صحية وناجحة لتأهيل وتعزيز قدرات الإعلاميين الشباب على مستوى جميع مؤسسات الاتحاد ..

واستعرض الإعلامي محمود عليان مراسل التلفزيون السوري بقطاع غزة للمشاركين تجربته الإعلامية والصعوبات التي تواجهه ,  وتتضمن الدورات مجالات إعلامية متنوعة كالتصوير والتقديم والإعداد والصحافة الالكترونية والكاريكاتير والأنواع الصحفية ..

وعبر عدد من المشاركين عن تقديرهم لقيمة المعلومات المقدمة في جميع الورشات لاهمية الطروحات والأسئلة المثارة خلال المحاضرات والتي من شأنها الدفع باتجاه مشروع تطوير حقيقي للإعلام.

وتتضمن فعاليات المشروع زيارات إلى المركز الإذاعي والتلفزيوني بطرطوس وتنفيذ مجموعة من الورشات في تخصصات الأجناس الصحفية والصحافة الالكترونية وإعداد وتقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية وفن التصوير والكاريكاتير. 

صورة من أرشيف المشروع

يشار إلى أن مشروع "الإعلامي الشاب" أطلق في آب الماضي من قبل مكتب الإعلام والبحوث المركزي باتحاد شبيبة الثورة كمشروع يشمل جميع المحافظات.

بواسطة
أحمد دهان / رئيس التحرير
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى