اقتصاديات

وزارة الصناعة ترخص مصنعين لتجميع وتصنيع السيارات في ريف دمشق ليرتفع عدد المصانع في سورية ل 4 مصانع

منحت مديرية الاستثمار الصناعي في وزارة الصناعة السورية ترخيصين لمصنعين جديدين في تجميع وتصنيع السيارات، أولهما لشركة شموط التجارية والذي تقدم بطلبه كلاً من محمد ضرار ومحمد نضال أبناء عبد الوهاب شموط وحددت المعطيات الأولى للمصنع بـ200 مليون ليرة سورية
وعدد عمال بلغ 110 عامل.

مدير العلاقات الخارجية في الشركة "محمد شموط" أكد لـ"دي برس" أن شركته يلزمها ما يقارب العامين حتى تبدأ بتنفيذ مشروعها الذي من المقرر إنجازه خلال فترة تتراوح بين الـ 12 شهر كحد أدنى و 36 شهراً كحد أقصى.

وفي إشارة إلى الطاقة الإنتاجية أوضح شموط أن المصنع الذي سيعمل وفق نظام الوردية الواحدة سيقوم بتصنيع وتجميع 1500 سيارة سياحية سنوياً، محدداً رأس المال المبدئي بـ20 مليون دولار أمريكي. 

أما عن الترخيص الثاني الذي سمح لأصحابه بتجميع وتصنيع السيارات السياحية والفانات وسيارات البيك أب بالإضافة إلى الباصات فقد مُنِحَ لمحمد ونور الدين أبناء منير شموط ومحمد أنور ومنير أبناء نور الدين شموط على أن تحدد المعطيات الأولى للمصنع بـ 300 مليون ليرة سورية وعدد عمال بلغ الـ 100 عامل.

يذكر أن مقر المصنعين وبحسب الترخيص الممنوح لأصحابهما سيكون في محافظة ريف دمشق.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. انشالله يكونوا هالمعامل تصنيع وتجميع لسيارات كورية او ياباني او حتى ماليزي معلش , وما يكون تجميع للصيني الخربان من اول سنة ياحرام

زر الذهاب إلى الأعلى