سياسية

مقتل 6 أشخاص واصابة 12 خلال اشتباكات وسط الصومال

قتل ستة أشخاص وأصيب 12 آخرون في اشتباكات عنيفة اندلعت في العاصمة الصومالية بين قوات الحكومة المؤقتة المدعومة بقوة الاتحاد الافريقي لحفظ السلام في الصومال “أميصوم” وبين مقاتلي حركة “الشباب المجاهدين” المتشددة المتمردة.
ونقلت اذاعة "شبيلي" الصومالية عن مصادر طبية في العاصمة مقديشيو وشهود عيان القول إن أربعة اشخاص على الاقل قتلوا وأصيب 7 آخرون في قتال اندلع صباح اليوم الاحد بين قوات الحكومة ومقاتلي الشباب في منطقة "بنادير" جنوب مقديشيو واستخدم خلالها القصف المدفعي ونيران الاسلحة الثقيلة.. وأشارت المصادر الطبية الى أن معظم الضحايا من المدنيين.

كما ذكرت الاذاعة أن شخصين قتلا واصيب خمسة آخرون في قتال اندلع مساء امس السبت بمنطقة "بونديري" شمال العاصمة بين قوات الحكومة المؤقتة ومقاتلي حركة "الشباب المجاهدين" الموالية لتنظيم القاعدة مشيرة الى ان الاشتباك وقع بعد ان هاجم مقاتلو الشباب قاعدة عسكرية تابعة لقوة أميصوم وقوات الحكومة المؤقتة.

تأتي هذه الاشتباكات بعد ان اعلنت حركة الشباب يوم الخميس الماضي انها ستعزز هجماتها ضد ما وصفته ب "الحكومة الصومالية المرتدة والغزاة الافارقة الصليبيين".

وتقع الاشتباكات في الصومال بصفة يومية تقريبا ومعظم ضحاياها من المدنيين الابرياء.

وعزز مقاتلو حركة "الشباب المجاهدين" المتمردة قبضتهم على جنوب البلاد بعد موافقة ميليشيا "الحزب الاسلامي" على الانضمام اليهم في قتال الحكومة يوم الثلاثاء الماضي. ولاتمارس الحكومة الصومالية المؤقتة التي تحظى بدعم المجتمع الدولي سلطتها سوى على بعض احياء مقديشيو بمساندة "أميصوم".

ويعيش الصومال في حالة فوضى وبدون حكومة مركزية فعالة منذ الاطاحة بالديكتاتور السابق الجنرال سياد بري في عام 1991.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى