last-news

قناة صربية تتحدث عن الأوابد التاريخية وحضارة سورية

1298146957.jpg زهرة سورية - عدد القراءات (4805) - طباعة

تحدثت القناة الصربية الأولى عبر برنامج "كرت بريدي مصور من سورية" بإسهاب عن الأوابد التاريخية والحضارات الغابرة في سورية.



واستعرضت القناة في تقرير لها أمس الحياة في مدينتي دير الزور والرقة والحضارة العربية وعمرانها من جوامع وقصور قديمة وكنائس لا تزال عامرة حتى هذه الأيام مشيرة إلى التلاحم الذي يعيشه السوريون.

وأشارت القناة إلى خصوبة أراضي الرقة وعظمة نهر الفرات واصفة إياه بالشريان الذي ينبض بالحياة مستعرضة أهم المحاصيل الزراعية في تلك المنطقة من قطن وشوندر وحبوب.

وتطرقت القناة إلى الأنهار التي ترفد المنطقة مع شرح تفصيلي لبداية تكونها منذ حضارات بلاد الرافدين وقالت إنها كانت محطة مهمة للقوافل التجارية ما بين الشرق والغرب.

كما لفتت القناة إلى الرصافة وقلعتها المشهورة والى تعرض القلعة للدمار من قبل المغول وإعادة بنائها من قبل الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان وبنائه جامعا في القرن الثاني عشر الميلادي لا تزال آثاره باقية حتى الآن.

وعن بحيرة الأسد قالت القناة إن الانطباع للوهلة الأولى عندما ترى تلك البحيرة يشعرك كأنك وصلت إلى البحر مشيرة إلى أن البحيرة تشكلت بعد بناء سد الفرات وتعتبر من أكبر المحميات الطبيعية على نهر الفرات.

كما قدمت القناة شرحا تاريخيا مفصلا عن قلعة جعبر والأحداث التاريخية التي مرت بها وعن تعاقب الأمم والحضارات في تلك المنطقة.

التعليقات

- شادي : انا بحبك سوريا

هي هيي سوريا سوريا التاريخ سوريا المجد سوريا الأبية سوريا العصية سوريا المنيعة على كل مؤامرة

أضف تعليق

--
--