ثقافة وفن

فراس ابراهيم ينتهي من تصوير مسلسل “في حضرة الغياب”

انتهى الممثل السوري فراس إبراهيم من تصوير جزء كبير من مشاهد المسلسل التلفزيوني الجديد “في حضرة الغياب”، الذي يجسد فيه شخصية الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش (1941­- 2008م)؛ حيث انتهى من تصوير مرحلة الطفولة في حياة درويش.

وقال فراس -في تصريح لـ”وكالة الأنباء الألمانية- “إن مشروع المسلسل استغرق 3 سنوات لتحضيره، بداية من الفكرة وتولي الكاتب السوري حسن محمد يوسف كتابته وتوثيق أحداثه، وصولا إلى مرحلة التصوير التي يتولاها حاليا المخرج نجدة أنزور، الذي يأخذ الجمهور العربي في رحلة لحياة محمود درويش، على حد قوله.

ويشارك في بطولة المسلسل فنانون من عدة دول عربية، بينهم من سوريا سلاف فواخرجي وعابد فهد وأسعد فضة وباسم مغنية وعمار شلق، ومن مصر ميرنا المهندس وأحمد زاهر وآخرون، بينما يتولى كتابة الموسيقى وتأليف الألحان الفنان اللبناني مارسيل خليفة.

وأوضح إبراهيم -وهو أيضا منتج المسلسل- أنه انتهى من تصوير 30% من الأحداث تمثل مرحلة طفولة درويش في قرية “البروة”، التي أُنشئ مجسم كامل لها في سوريا جرى فيه التصوير، قبل أن يتم تفجير المجسم بالكامل ضمن الأحداث الدرامية.

وأشار إلى أن التصوير ينتقل في 18 مارس/آذار الجاري إلى الساحل السوري في مناطق صافيتا وجبلة وطرطوس لمدة 20 يومًا؛ حيث تقرر اختيار مدينة “صافيتا” السورية لتصوير الأحداث الحقيقية، التي جرت في مدينة “حيفا” الفلسطينية التي عاش فيها درويش فترة من حياته كونها قريبة الشبه منها بشكل كبير.

ويتم تصوير المسلسل ما بين القاهرة وبيروت وسوريا وعدد من الدول الأوربية، التي عاش فيها درويش الذي يعد أحد أبرز شعراء العرب المعاصرين.

ويضم المسلسل عددا من الأغاني من كتابات درويش يتولى مارسيل خليفة، وضعها كلها حيث انتهى من 8 أغنيات حتى الآن، كما انتهى من توزيع الأغنيات القديمة، التي سبق له أن غناها في وقت سابق من كلمات الشاعر الفلسطيني الكبير.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اكيد رح يطلع مسلسل رائع باذن الله .. فحيثما يُذكر اسم المبدع الكبير”محمود درويش” يُخلق الجمال والسحر والعبقرية // بالتوفيق لكل اسرة المسلسل

زر الذهاب إلى الأعلى