last-news

الدوري الألماني

1203295438.jpg DW - عدد القراءات (1122) - طباعة

بايرن ميونيخ ينفرد بصدارة الدوري إثر فوز ساحق على نورنبيرغ. فوز كبير آخر لهامبورغ على بوخوم. بريمن يفوز على نورنبيرغ وليفركوزن يتعادل مع كارلسروهه. فوزان لشتوتغارت وهيرتا برلين على دوسبورغ وأرمينيا بيليفيلد على التوالي

في ختام منافسات الأسبوع الـ 20 للدوري الألماني لكرة القدم حقق المتصدر بايرن ميونيخ فوزاً ساحقاً على مضيفه هانوفر بثلاثة أهداف نظيفة حملت جميعها توقيع المهاجم الإيطالي الدولي لوكا توني. بذلك كان النجم الإيطالي نجم المباراة بلا منازع. وعانى فريق بايرن الضيف في الشوط الاول بعض الشيء قبل أن يتألق توني في الشوط الثاني ويفتتح أهداف المباراة بعد 13 دقيقة من بداية الشوط الثاني. وضاعف المهاجم الايطالي المتألق الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم 2006 من غلة بايرن بعدما كسر مصيدة التسلل مجدداً بعد ست دقائق ليُسدد كرة سكنت شباك حارس فريق هانوفر المضيف روبرت إينكه في الدقيقة 64. وأكمل توني ثلاثيته من كرة رأسية في الدقيقة 82 محرزا هدفه الثالث عشر خلال الموسم الحالي. بهذا الفوز الكبير رفع بايرن رصيده إلى 43 نقطة من 20 مباراة يحتل بها الصدارة بفارق 3 نقاط أمام فيردر بريمن في المركز الثاني وست نقاط أمام هامبورغ الذي قفز إلى المركز الثالث إثر فوزه في لقاء الأحد الثاني على ضيفه بوخوم بثلاثة أهداف لصفر. تقدم هامبورغ عبر مهاجمه إيفيتشا اوليتش قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الاول. وأضاف ديفيد ياروليم هدفين في الشوط الثاني ممهداً الطريق أمام فريقه لإحراز أول فوز له منذ انطلاق مرحلة الإياب.

 

وفي منافسات المرحلة ذاتها التي أجريت السبت فاز ثاني الدوري الألماني فريق فيردر بريمن على ضيفه نورنبيرغ بثنائية نظيفة حارماً بذلك مدرب نورنبيرغ الجديد توماس فون هيزن من انطلاقة موفقة مع فريقه الجديد، علماً أن فون هيزن خلف قبل أيام قليلة المدرب المُقال هانس ماير. في المباراة التي أقيمت في بريمن أمام أكثر من 37 ألف مشجع تقدم أصحاب الأرض بهدف أحرزه ماركوس روزنبيرغ في الدقيقة الـ 30 من الشوط الأول. على الرغم من سيطرة بريمن على معظم مجريات المباراة وخروج مهاجم نورنبيرغ سينكو في الدقيقة العشرين من المباراة بالبطاقة الصفراء الثانية، إلا أن مدافعي نورنبيرغ نجحوا في التصدي لغالبية هجمات الفريق المضيف الذي لم تتوفر له فُرص كثيرة للتسجيل. وهكذا انتهى الشوط الأول بتقدم بريمن بهدف لصفر. وبعد الاستراحة واصل أصحاب الأرض سيطرتهم على المباراة، لكنهم لم ينجحوا في تعزيز تقدمهم إلا قبل 9 دقائق من نهاية المباراة بهدف حمل توقيع المهاجم إيفان كلازنيتش لينتهي اللقاء بفوز متوقع لبريمن الذي رفع رصيده إلى 40 نقطة يحتل بها المركز الثاني خلف فريق بايرن ميونخ المتصدر.

 

ليفركوزن ينتزع نقطة من كارلسروهه
بتعادله إيجابيا مع مضيفه الفريق الصاعد كارلسروهه واصل باير ليفركوزن سلسلة نتائجه الإيجابية معززاً موقعه في المركز الرابع مستفيداً بالطبع من هزيمة شالكه أمام فولفسبورغ في افتتاح منافسات المرحلة يوم الجمعة (15 فبراير) بهدف لهدفين. على الرغم من تقدم ليفركوزن بهدفين للا شيء حتى الدقيقة الـ 60، إلا أن أصحاب الأرض واصلوا هجماتهم على مرمى الضيوف بلا هوادة لتتكلل هجماتهم بالنجاح في الدقيقتين 60 و 78 بهدفين حملا توقيع كل من سيباستيات فرايس و يوشو كيندي على التوالي. بذلك حرم كارلسروهه ليفركوزن من نقطتين ثمينتين في سعيه لمطاردة الثلاثي المتصدر بايرن ميونخ وفيردر بريمن وهامبورغ.

 

فوزان متأخران لشتوتغارت وهيرتا برلين

 

في الثواني الأخيرة من لقاء هيرتا برلين وضيفه بيليفيلد على أرض الملعب الأولمبي في برلين أحرز البرازيلي رفائيل الهدف الذهبي لأصحاب الأرض الذين واصلوا بذلك سلسلة نتائجهم الجيدة بعد الفوز الكبير الذي حققوه الأسبوع الماضي على حامل اللقب فريق شتوتغارت. أما بيليفيلد فأصبح الآن مهدداً بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية أكثر من أي وقت مضى خلال الموسم الحالي. إذ يحتل بيليفيلد حالياً المركز الـ 15 برصيد 18 نقطة، أي بفارق نقطتين فقط عن مراكز الهبوط. وفي لقاء آخر حقق حامل اللقب فريق شتوتغارت فوزاً ثميناً على مضيفه دويسبورغ بثلاثة أهداف لهدفين.

 
جاء هدف الفوز عبر لاعب خط الوسط هيتسلزبيرغر في اللحظات الأخيرة من المباراة بعد أن كان التعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما سيد الموقف. بذلك يبقى شتوتغارت في المركز العاشر برصيد 28 نقطة، بينما تجمد رصيد دويسبورغ عند 14 نقطة يحتل بها المركز الأخير.

 

أضف تعليق

هل سيتأهل منتخب سورية لنهائيات كأس العالم ؟


--
--