الجولان السوري

امتد لمسافة 4 كيلومترات.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تفتعل حريقاً كبيراً في الجولان السوري المحتل

افتعلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس حريقاً كبيراً في الجولان السوري المحتل امتد لمسافة 4 كم مقابل قريتي العشة
والرفيد المحررتين وذلك كجزء من سياستها العدوانية اليومية على الجولان وأهله.

وقال المهندس حسين عرنوس محافظ القنيطرة إن افتعال سلطات الاحتلال الإسرائيلي للحرائق في الجولان يهدف إلى تخريب وتدمير التنوع الحيوي والبيئي فيه ضمن سياساتها العدوانية.

وطالب المحافظ المنظمات القانونية والحقوقية الدولية بالتدخل وتحمل مسؤولياتها وواجباتها تجاه ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من ممارسات تعسفية بافتعالها الحرائق المتكررة داخل الجولان السوري المحتل أو على خط وقف إطلاق النار الأمر الذي حرمته كافة القوانين والأعراف الدولية.

بدوره أكد فراس سمارة قائد فوج الإطفاء في القنيطرة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اضرمت النيران في غربي قريتي العشة والعدنانية داخل خط وقف إطلاق النار في الجولان السوري المحتل على مساحة تجاوز طولها 4 كم وعرضها 2 كم ما أدى الى إلحاق أضرار بالأشجار الحراجية والعشبية وبالغطاء النباتي الرعوي لمئات الدونمات.

وأوضح سمارة أن فوج إطفاء القنيطرة كان على أهبة الاستعداد والجهوزية منذ أمس بكل آلياته وعناصره وتم وضع دورية مراقبة في منطقة الحريق للتدخل السريع في حال قيام قوات الاحتلال بإضرام حريق آخر لافتاً إلى جهوزية الفوج الكاملة لإخماد أي حرائق تفتعل من قبل قوات الاحتلال والسيطرة عليها قبل انتقالها للجزء المحرر في المحافظة.

بدوره أكد حمزة سليمان مدير البيئة بالقنيطرة أن الحرائق التي تفتعلها سلطات الاحتلال تقضي على الكثير من المساحات الخضراء في بيئة الجولان وعلى كافة أنواع الحياة البرية وتهدد بانقراض الكثير من الحيوانات والحشرات المفيدة والنباتات الفريدة فضلاً عن تلويث الهواء.

يذكر أن هذا الحريق يعد السادس من نوعه خلال العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى