شباب وتعليم

تكريساً لدورها الوطني في الإعلام منظمة اتحاد شبيبة الثورة تكرم في حفل تخريج دورة المذيعين الشباب

احتفاءً بأعياد تشرين وانطلاقاً من أهمية الإعلام الوطني ودوره في تمتين الشخصية الوطنية وأثره في تنمية المجتمع وتقدم وازدهار الوطن واهتماماً بمواهب وإبداعات الشباب أقامت نقابة الثقافة والإعلام حفلاً لتخريج المشاركين في دورة المذيعين
 والمذيعات الشباب التي أقيمت بالتعاون مع جامعة حلب وفرع اتحاد الصحفيين الشباب وإذاعة حلب وغرفة تجارة حلب في الفترة الواقعة من 19/3 ولغاية 4/4/2011 في استديوهات المركز الإذاعي والتلفزيوني بجامعة حلب وإذاعة حلب وذلك بمشاركة ( 35 ) شاب وشابة من مختلف الأعمار والشرائح وتضمن برنامجها محاضرات نظرية وتطبيقات عملية وزيارات ميدانية للمؤسسات الإعلامية ..

وبدأ الحفل بالوقوف دقيقة إعزاز وإجلال لروح القائد الخالد وأرواح الشهداء الأبرار تلاه النشيد العربي السوري وعرض بانورامي عن فعاليات الدورة ومشهد مسرحي يسلط الضوء على ما تبثه القنوات المغرضة من أكاذيب وأخبار عارية عن الحقيقة من أداء فرقة برواظ التابعة للاتحاد الوطني لطلبة سورية ثم ألقى نور إدلبي حجة كلمة الخرجين شكر فيها كل من ساهم في إنجاح الدورة متمنياً أن تكون هناك متابعات للخريجين وتلقى الشباب كل الاهتمام والرعاية حيث يمتلك طاقات وإبداعات بحاجة إلى من يشجعها وقال أن الدورة وما تضمنته من محاضرات وتطبيقات كانت محطة مضيئة سلطت الضوء على أهمية ودور الشباب في العمل الإعلامي ..

وألقت السيدة " منى العيد " رئيسة تحرير موقع سورية يا حبيبتي كلمة أسر الخريجين شكرت فيها غرفة التجارة على استضافتها للحفل ضمن أعيادنا الوطنية والدينية وأنه في هذه الوقفة والتحدث باسم أسر الخريجين يتطلب إعطاء كل ذي حق حقه فالنقابة مشكورة على ما قدمته للأبناء من تحقيق للطموحات والرغبات وإذاعة حلب وجامعة حلب لما هيئته من أجواء تدريبية كنا نحلم بها في حياتنا وأضافت كم كانت سعادتي لا توصف وأنا أتابع المشاركين ومن ضمنهم ابنتي التي تقدم الآن برنامجاً أسبوعياً في إذاعة حلب كما لا أنسى الجهد الواضح لإدارة الدورة على متابعتها للمشاركين ..

كما ألقى السيد " محمد القاضي " مدير الدورة كلمة أشار من خلالها إلى أهمية تزامن التخرج مع أعياد تشرين المجيدة حيث يزداد التألق وتكبر مساحات العطاء فيزدهر الوطن بتلك المواهب التي أرادت أن تكون في صفوف المؤسسات الإعلامية وبخاصة المسموعة والمرئية بعد أن تلقوا محاضرات وتطبيقات ميدانية وبذلك يكون البعض منهم حقق طموحه ورغبته لاسيما عندما جلس في الاستديو وأعطى ما لديه من إمكانات وكذلك عندما تشجع وقابل وقرأ الأخبار وكسر حاجز الخوف والرهبة حيث كان لدى البعض استعداداً قوياً ومنافساً شريفاً لأن يكون الرديف الحقيقي لمؤسساتنا الإعلامية وأضاف بأن النقابة تولي الشباب وأبناء العمال كل الاهتمام والرعاية وأنه سبق وأن تم إقامة (5) دورات سابقة كانت جميعها مثمرة وبناءة وحققت أهدافها في تحقيق الممارسة النقدية وإنماء الفكر النقدي القائم على التحليل العلمي والواقعي وإطلاق المواهب والارتقاء بالكفاءات والأهليات وتنشيط الإعلام المسموع وتحسين أدائه ..

واختتم مدير الدورة حديثه بالشكر لكل من ساهم في إنجاح الدورة من جامعة حلب وغرفة التجارة وفرع اتحاد الصحفيين واتحاد عمال محافظة حلب , داعياً الخريجين لمتابعة الممارسة والاستماع والمشاهدة للبرامج الإذاعية والتلفزيونية والقراءة المتواصلة وإتباع الدورات التخصصية فالدورة لوحدها لا تصنع مذيعاً ..

بعد ذلك قام كل من السادة الدكتور " غسان دهان " نائب رئيس جامعة حلب و" بكور حلاق " رئيس فرع اتحاد الصحفيين و"خلدون أزرق" مدير غرفة تجارة حلب و"أحمد منصور رئيس فرع حلب للاتحاد الرياضي العام بحلب و"محمد القاضي" نائب رئيس نقابة الثقافة والإعلام بتوزيع الشهادات والدروع والهدايا على الخرجين والمشرفين على الدورة , وتوجهت إدارة الدورة والمؤسسات المشاركة معها بهدايا تذكارية لمنظومة الإعلام الشبابي في اتحاد شبيبة الثورة ممثلة بالسيد " فريد ميليش " رئيس مكتب الإعلام والبحوث في قيادة الاتحاد والسيد " رأفت النبهان " أمين فرع الشبيبة بحلب للجهود التي تبذلها المنظمة في إطار التوسع بمشاركة الشباب في الإعلام الوطني ..

وعلى هامش حفل التخرج سجلنا هذه الانطباعات

الدكتور " غسان دهان " نائب رئيس جامعة حلب

حقيقة كنا أمام تظاهرة إعلامية وطنية كان فيها الإبداع والخبرة والجو التفاعلي الذي جمع الأبناء مع الأباء فكانت الفرحة لا توصف وهناك جهد واضح في إعداد الحفل يستحق الثناء والتقدير ..

الزميل " بكور حلاق " رئيس فرع اتحاد الصحفيين بحلب

هكذا هي دائماً نقابة الثقافة والإعلام سباقة إلى المبادرات الجميلة والممتعة والتي تكون نتائجها مثمرة وغنية وما هذه الدورة التشاركية إلا دليل واضح على مدى حرص النقابة في تفعيل الجانب الاجتماعي والإعلامي ..

السيد " أحمد دهان " رئيس مكتب الإعلام بفرع شبيبة حلب

يأتي تكريم منظومة الإعلام الشبابي في اتحاد شبيبة الثورة تكريساً لعمل المنظمة في رعاية جيل الشباب وتبني مواهبهم وتدريبهم على مهارات الإعلام من خلال وسائل الإعلام الشبيبي ( جريدة المسيرة , مجلة أغلى شباب , شباب سورية الإذاعي , شباب شباب وأغلى شباب التلفزيونيين .. ) , وقد تمكنت المنظمة في تاهيل مجموعة من الشباب للمشاركة بالإعلام الوطني من خلال مشروع الإعلامي الشاب الذي أطلقته المنظمة في العام الماضي ..

الزميل " شادي حلوة " المركز الإذاعي والتلفزيوني بحلب

كل الشكر على تلك الجهود الواضحة التي شاهدناها أثناء الدورة وفي حفل التخرج كما أنني أشجع على المزيد من إقامة مثل هذه الدورات التثقيفية التي تعمل على تنمية وصقل المواهب وتشجيعها ..

" نور سكري , محمد جمعة أحمد , نور ادلبي حجة " مشاركين بالدورة

مهما تحدثنا عن شعورنا بهذا الحفل فإننا لا نفيه حقه لما تضمن من حضور فاعل وفقرات ملبية وتشجيع لا يوصف ومشكورة غرفة تجارة حلب على استضافتها لتخرجنا وسنعمل إنشاء الله على متابعة مواهبنا من خلال الدورات القادمة ..

" سدره منصور , نغم قدسية , باسل مريش , أنس رمضان " مشاركين بالدورة

نستطيع القول بأن هذه التظاهرة كانت من أجمل أيام حياتنا لاسيما وإنها جمعتنا مع أسرنا الذين حققوا لنا وصورونا وفرحو بنا إلى جانب الحضور النقابي والعلمي والإعلامي والثقافي ..

" لمى فريز كيالي , جمعة جانم , نوره مقدسي , ساندي جويد " مشاركين بالدورة

لكل الأيدي المعطاء التي ساهمت في إنجاح دورتنا وكللته في حفل تخرجنا كل المحبة والتقدير معاهدين الوطن والقائد أن نكون الرديف الحقيقي لوسائل الإعلام جادين في دراستنا عاملين على تحقيق طموحاتنا ورغباتنا ..

بواسطة
ماهر أقرع
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى