أخبار البلد

مجلس الوزراء يبحث البيان الختامي في مؤتمر الحوار الوطني الاقتصادي

بحث مجلس الوزراء في جلسة نوعية عقدها اليوم برئاسة الدكتور عادل سفر رئيس المجلس البيان الختامي وتوصيات المشاركين في ملتقى الحوار الوطني الاقتصادي الذي عقد بتاريخ 30-10 وحتى 1-11-2011 وضم ممثلين عن مختلف الفعاليات الاقتصادية
والاجتماعية وعددا من الاكاديميين والنقابيين وممثلين عن كل المحافظات.

وتناولت المناقشة توصيات الملتقى الانية منها والاستراتيجية التي شملت سياسات الاقتصاد الكلي والمالية العامة وقطاعات الصناعة والزراعة والري والسياحة والطاقة والنقل والتربية والتعليم العالي والاسكان والبيئة والإدارة المحلية إضافة إلى قضايا الإصلاح الإداري والحماية الاجتماعية.

وقرر المجلس إحالة توصيات الملتقى إلى لجان المجلس وإلى الوزارات وفق اختصاصها لدراسة هذه التوصيات وبيان الرأي حول تحديد القابل للتنفيذ منها ليصار إلى اعتمادها وإقرارها في خطط الحكومة وبرامجها التنموية.

وأقر مجلس الوزراء مشروع قانون يقضي بإحداث معهد علمي يسمى معهد التخطيط الاقتصادي والاجتماعي يهدف إلى تأهيل الموارد البشرية وبناء القدرات الوطنية والمساهمة في وضع الاستراتيجيات والسياسات والبرامج المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وبهدف دعم وتشجيع الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة وافق المجلس بناء على اقتراح وزارة الكهرباء على قرار يقضي بتحديد أسس وأسعار شراء الكهرباء المنتجة من مشاريع وأنظمة الطاقات المتجددة التي يمكن ربطها بشبكة التوزيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى