أخبار البلد

وفد روسي يزور سورية ليحمل حقيقة ما يحدث إلى الشعب الروسي

بدأ وفد روسي يضم مرشحين للبرلمان وإعلاميين وشبابا من منظمات شعبية وطلابية وأهلية اليوم زيارة تضامنية إلى سورية وللوقوف على حقيقة الأوضاع فيها ..

وفي تصريح لوكالة سانا قالت المحامية ايرينا فيلاتوفا المرشحة لعضوية مجلس الدوما عن الحزب الشيوعي الروسي عضو نقابة المحامين في موسكو أن روسيا بلد صديق لسورية البلد المعروف بغنى حضارته العريقة ونحن من خلال هذه الزيارة نريد أن نوصل للشعب والقيادة الروسية حقيقة ما يجري كون أن ما يحصل عليه الشعب الروسي من معلومات عن حقيقة الوضع في سورية ليس كاملا وبعيد كل البعد عن الحقيقة.

وأضافت .. أنا أمثل مجتمع القانون فانا محامية وسياسية سأقيم الوضع من الناحية السياسية والقانونية مشيرة إلى أن الموقف الروسي تجاه سورية لن يتغير وأن التاريخ أثبت أن موسكو لم تغير علاقتها ورؤيتها مع اي بلد خاصة الصديقة منها وتاريخ العلاقات السورية الروسية يؤكد ذلك.

بدوره قال ايليا كوستونوف مرشح حزب روسيا الموحدة لعضوية البرلمان الروسي ..هناك الكثير من المعلومات المختلفة والمتناقضة التي ترد الى وسائل الاعلام الروسية ولكن ما أراه أن هناك عمليات إرهابية وضغطا خارجيا كبيرا على سورية مضيفا أن الأهم من ذلك أن الشعب السوري يستطيع أن يحل مشاكله بنفسه وأنا أدعو إلى ذلك وقدمت إلى هنا لارى الحقيقة وانقل ما أراه إلى الجمهور الروسي .

من جهته أكد الكسندر ايفاتشيف مساعد نائب في البرلمان الروسي أمين فرع اتحاد الشبيبة الشيوعي.. دعم ومساندة الحزب الشيوعي الروسي للقضايا السورية وضرورة حل المشاكل الداخلية من دون اي تدخل أجنبي مضيفا أن سورية بكل حق هي البلد القائد لمجتمع المنطقة العربية ونؤيد خطها السياسي والاقتصادي.

وأعربت الطبيبة اوزدينوفا ستيلا عضو الجمعية الدولية لامراض النساء والولادة عن سعادتها بزيارة سورية لتتمكن من رؤية الواقع والتعرف على مايحدث مؤكدة ثقتها بانه يختلف كثيرا عما تروجه بعض وسائل الاعلام.

من جهته قال بروس خلبينكوف الناشط في حركة ناشي المنظمة الشبابية التابعة لحزب روسيا الموحدة الحاكم وهو رياضي حقق اكثر من 34 رقما قياسيا عالميا حيث سحب بشعره 3 قاطرات نقل ركاب بوزن 54 طنا .. انا لا أصدق وسائل الاعلام التي تنقل أخبارا عن سورية وقد وصلت للتو الى سورية ولدي شعور كبير بان الوضع فيها مستقر وآمن جدا مشيرا الى ان حفاوة الترحيب تظهر بأن البلد بخير.

وأوضح انه سيحاول تقديم عروض رياضية تعبيرا عن دعمه وتضامنه مع سورية وشعبها ومن اجل تحقيق الامن والاستقرار فيها وتعميق عرى الصداقة بين الشعوب .

بدورها قالت الصحفية لينا قندقجي من إذاعة موسكو إن الوفد جاء للاطلاع على حقيقة الأوضاع ونقل هذه الصورة إلى الشعب الروسي مضيفة أن هناك هجمة إعلامية على سورية ولا نعرف لماذا ونريد أن تكون وسائل الاعلام الروسية شفافة وتقول حقيقة ما يجري على الساحة السورية للشعب الروسي وأنا متاكدة أن كل ما يحدث هو ضمن الحملات الاعلامية التي يقودها الغرب ضد سورية .

بدورها قالت آنا ستاريكوفا من مجلة المتوسط الروسية نحن في روسيا متأكدون ان ما يحدث في سورية ليس حربا أهلية وإنما إعلامية وانا متاكدة أن أمريكا تشن الحرب على سورية لإضعاف دورها القيادي في الشرق الاوسط وان الشعب السوري سيبقى متماسكا وموحدا.

من جهته قال الدكتور وائل جنيد رئيس الجالية العربية السورية في روسيا انه من خلال وجودنا كجالية في روسيا وتعاوننا مع الشباب الروسي اقترح هوءلاء الشباب القدوم الى سورية للتعبير عن تضامنهم مع الشباب السوري الذي يدعم الاصلاحات التي يقودها الرئيس بشار الأسد الذي له شعبية كبيرة في روسيا مؤكدا أن الموقف الروسي ليس فقط على مستوى القيادة وإنما على المستوى الشعبي.

وأشار إلى أن الجالية قامت بالعديد من الفعاليات والندوات الحوارية حتى مع الجهات المعارضة وعملت على استقدام العديد من الوفود الى سورية بالتنسيق مع الجهات المعنية في كلا البلدين كان آخرها الزيارة التاريخية للبطريرك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا إلى سورية .

وقال ان سورية ستبقى صامدة في وجه المؤامرة وستخرج من الأزمة بفضل وعي شعبها وتمسكه بلحمته الوطنية.

وقال الدكتور نواف ابراهيم رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في روسيا ورابطة الدول المستقلة .. ان هذا الوفد مشكل من مستويات مختلفة سواء على الصعيد السياسي والاجتماعي والثقافي والحزبي والرياضي وممثلين عن منظمات الصحة وجمعيات حماية البيئة وعن جمعيات الدفاع عن حقوق الانسان ومدرسين واساتذة ومحاضرين في علم الاجتماع وصحفيين ومستعربين شباب يعملون في إذاعات مختلفة ومجلات وصحف أي أن هناك مجموعة هامة جدا على مختلف مستوياتها سواء كانت عمرية او علمية.

وأشار إلى أنه اثناء التنسيق لزيارة الوفد وردتهم اتصالات كثيرة من عدد من أعضاء رابطة المحاربين القدامى الروس ممن خدموا في سورية والذين اسسوا هذه الرابطة منذ بداية الاحداث في سورية لتكون مهمتها الدفاع عن سورية والوقوف إلى جانبها وهم يقولون اليوم ان سورية لا تستحق هذا ونحن لن نتخلى عنها.

ويرافق الوفد يوهان بيكمان أستاذ في العلوم الاجتماعية والسياسية والمحاضر في جامعة هلسنكي ورئيس اللجنة الفنلندية لمناهضة الفاشية الذي قال ان زيارته تهدف للتعرف على الشعب السوري وتاريخ هذا البلد وعاداته وتقاليده .

وأضاف لم أصدق ما تكتبه الصحافة ضد سورية والتي تصور ما يحدث فيها بشكل خاطئ وأتيت لأتعرف على الواقع بنفسي وصممت على زيارة سورية على الرغم من التحذير الذي أصدرته وزارة الخارجية الفنلندية بعدم السفر إلى سورية معتبرا ان هذا الأمر مخجل.

وتستمر زيارة الوفد إلى السادس والعشرين من هذا الشهر يجري خلالها لقاءات مع عدد من الشخصيات الدينية والاكاديمية في سورية ويزور عددا من المدن السورية والمواقع للاطلاع على حقيقة الأوضاع.

البطريرك هزيم : السوريون يعيشون في بيت واحد كبير هو الوطن

من جهته أكد البطريرك أغناطيوس الرابع هزيم بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس أن سورية غنية بشعبها وبوحدتها الوطنية وأبناؤها عبر تاريخها الطويل كانوا وما يزالون يعيشون في بيت واحد كبير هو الوطن.

وشكر البطريرك هزيم خلال لقائه الوفد الروسي لروسيا وشعبها وقوفها إلى جانب سورية في الظروف الراهنة متمنيا أن يحفظ الله البلدين والشعبين الصديقين.

بدورهم أكد أعضاء الوفد أنهم يزورون سورية للاطلاع على الأوضاع فيها ونقل الصورة الحقيقية لما يجري إلى الشعب الروسي مؤكدين ثقتهم بأن ما يحدث يختلف كثيرا عما تروجه بعض وسائل الإعلام يأتي ضمن الحملات الإعلامية التي يقودها الغرب ضد سورية.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى