last-news

لتلبية الطلب المتزايد ..وحدات تعبئة الغاز المنزلي تعمل على مدار 24

1321794663.jpg عدد القراءات (420) - طباعة

وصلت كميات الغاز المنتجة في وحدة تعبئة الغاز في محافظتي دمشق وريفها إلى طاقتها القصوى حيث بلغ عدد الاسطوانات المنتجة يومياً في هذه الوحدة 60 ألف اسطوانة وذلك لتلبية الطلب المتزايد على هذه المادة.

وقال المهندس سفيان العلاو وزير النفط والثروة المعدنية خلال جولته أمس على مركز إدارة عمليات الغاز ووحدة التعبئة في دمشق وريفها إن وحدات تعبئة الغاز في سورية تعمل بطاقتها القصوى وتنتج يوميا أكثر من 245 ألف اسطوانة غاز تغطي الحاجة لكن النقص الذي حصل في هاتين المحافظتين كان نتيجة نقص إمدادات الغاز الذي ينقل بواسطة القطار والصهاريج إلى دمشق وذلك بسبب توقف القطار منذ اسبوعين عن نقل الغاز نتيجة الأعمال الإرهابية التي تقوم بها المجموعات المسلحة في محافظة حمص.



وأشار الوزير إلى أن القطار استأنف عمليات نقل الغاز السائل إلى دمشق منذ أمس الأول إذ ينقل 550 طنا من الغاز إلى وحدة التعبئة فيما تستكمل الكمية المتبقية ليصل المجموع اليومي إلى ما يقارب 700 طن تكفي حاجة محافظات دمشق وريفها والقنيطرة مشيراً إلى أن الوزارة تعاقدت بشكل عاجل مع 35 صهريجاً لنقل الغاز ورفد وحدات التعبئة بكميات إضافية.

وأوضح وزير النفط أنه تم الإيعاز إلى وحدات التعبئة لتعمل على مدار الساعة دون توقف إضافة إلى زيادة مخصصات مراكز التوزيع في دمشق وعددها 8 مراكز إلى 2000 إسطوانة يوميا لكل مركز إلى جانب مخصصات الموزعين المعتمدين المنتشرين في كل مناطق دمشق وريفها.

وحول توفر الإسطوانات المعدنية الفارغة أكد العلاو أن الوزارة ستزود مراكز التوزيع بكميات إضافية لتباع للمواطنين بسعرها الرسمي والمحدد بـ 1900 ليرة حيث تم التعاقد على شراء مليون صمام لتبديل الصمامات المعطوبة إضافة إلى الاسطوانات الجديدة المستلمة من موءسسة معامل الدفاع وزيادة طاقة الإصلاح لتوفير أكبر عدد ممكن من الإسطوانات الفارغة لسد احتياجات المواطنين.

أضف تعليق

--
--