اقتصاديات

الصناعة: مركز تحديث صناعي خاص بصناعة السكر قريباً

أكد المهندس عدنان سلاخو وزير الصناعة حرص الوزارة وسعيها المتواصل على تطوير واقع المنشات الصناعية
والمعامل من خلال تزويدها بالمستلزمات الضرورية وتأهيل الكوادر الفنية العاملة بما يسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية والإنتاجية وفق الإمكانيات المتاحة.

ولفت سلاخو خلال لقائه أمس في مقر المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان إدارات شركات معامل السكر في سورية إلى أهمية العمل التشاركي وتبادل الآراء والخبرات بين العاملين وتحمل المسؤولية في الارتقاء بواقع الشركات وتحسينها بما يتلاءم والتطورات الحاصلة على كافة الصعد مؤكداً ضرورة إجراء الصيانة الدورية المناسبة لجميع الآلات تفاديا لحدوث أي مشكلة خلال الموسم القادم.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة بصدد إحداث مركز تحديث صناعي خاص بصناعة السكر خلال الفترات المقبلة يشرف عليه ويديره خبراء مختصون من الوزارة والمؤسسات التابعة لها بهدف إقامة الدورات التدريبية للكودار العاملة في معامل السكر وتنمية الأفكار والقدرات الفنية والاستفادة منها والبحث عن الحلول لكافة الصعوبات التي تواجهها هذا الصناعة وتطويرها بالشكل الملائم وبما ينعكس إيجاباً على واقع العمل والإنتاج.

وأضاف أن الوزارة اتفقت مؤخراً مع وزارة الزراعة للاشراف الكامل على عمليات متابعة زراعة ونقل وتسويق محصول الشوندر السكري وصناعة السكر خلال الموسم القادم ما سيسهم في تسهيل إجراءات العمل وتحسين جودة ونوعية الشوندر السكري مؤكداً أهمية وضع منهجية مناسبة للعمل ونشر التوعية الزراعية في مجال زراعة الشوندر السكري وصناعة السكر وجودة إنتاجه.

وتركزت مداخلات الحضور على ضرورة تحسين نوعية ومستوى الشوندر السكري من خلال تفعيل عمليات الإشراف على زراعته ووضع أسس وضوابط ومعايير لذلك وإجراء التعديلات اللازمة على خطوط الإنتاج وتحديث الالات في المعامل وايجاد الحلول المناسبة لمشكلة الطاقة الكهربائية.

ودعا الحضور إلى ضرورة الاهتمام بمختلف القضايا والجوانب المتعلقة بآلية العمل في معامل السكر وزيادة الطاقة الاستيعابية والانتاجية والصعوبات التي تواجه ذلك وسبل حلها قبل حلول الموسم القادم وتعديل نظام الحوافز الإنتاجية للعاملين.

من جهة أخرى استمع الوزير سلاخو خلال اجتماعه مع مجلس ادارة شركة الفرات لصناعة الجرارات بحلب الى شرح مفصل حول واقع العمل في الشركة والصعوبات والمشكلات التي تعيق ذلك وسبل معالجتها خلال الفترات المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى