اقتصاديات

اختتام دورة تنمية الموارد البشرية في غرفة تجارة دمشق

اختتمت أمس في غرفة تجارة دمشق الدورة التدريبية حول تنمية الموارد البشرية التي أقامها مركز التدريب الاداري
في الغرفة على مدار عشرة أيام لكوادر المؤسسة العامة للطيران المدني.

وقالت مدربة الدورة وسام المشهور في تصريح لسانا إن الدورة ركزت على موضوعات تطوير وتنمية الموارد البشرية في شركات القطاع العام اضافة للطريقة التفاعلية بين المدرب والمتدربين وعلم الإدارة ووظائف الموارد البشرية والاختيار والتعيين ومهارة إجراء المقابلات وتحديد الاحتياجات التدريبية وتخطيط موازنات التدريب وتخطيط وإدارة الأجور والمنافع والموارد البشرية وشؤون الموظفين.

من جهتها اكدت مديرة مركز التدريب الاداري في الغرفة منال بيطار ان هذه الدورة تأتي في اطار نشاط المركز لتلبية احتياجات الشركات السورية من القطاعين العام والخاص لرفع سوية كوادرها وتقديم الموضوعات التي من شأنها ان تخدم احتياجاتها لتطوير قدراتها الادارية وبما يسهم في تعزيز قدراتها التنافسية.

ولفتت المهندسة سلوى النجم رئيسة دائرة تنمية الموارد البشرية في مؤسسة الطيران إلى أهمية هذه الدورة في تطوير القدرات لإدارة تطوير الموارد البشرية في المؤسسة وتخطيط المسار الوظيفي والتدريب اضافة الى تقييم أداء العاملين والتعامل مع الوظيفة.
بدوره الدكتور نور الدين مطلق مدير مديرية أمن الطيران المدني قال إن الدورة عرفتنا على كيفية تنمية الموارد البشرية وتلبية احتياجات المؤسسة من تلك الموارد والتوصيف والتدرج الوظيفي بما يخدم إعادة هيكلة الادارة لتقليل التكاليف ورفع الايرادات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى