لايف ستايل

تمارين كيجل…لتقوية عضلات المهبل…

تقوية عضلات التحكم في المهبل (عضلات كيجل) هناك مجموعة من العضلات التي تمتد من أمام عظمة العانة إلى خلفها وهي تحيط بفتحتي المهبل والشرج
وكلما قويت هذه العضلات كلما زادت حدة النشوة أثناء بلوغ الذروة (اورغازم orgasm)، وهذه العضلات تسمى عضلات كيجل، أو عضلات PC. ولتقوية هذه العضلات تتخيل المرأة أنها تريد حبس تدفق البول وهي في الحمام. في هذه الحالة تنقبض عضلات كيجل لعدة ثوان ثم تعود للانبساط. وتكرر المرأة عملية الانقباض التي تتمثل في السحب لأعلى والى الداخل.

وبعد ذلك تلجأ المرأة إلى بسط هذه العضلات. وتستمر عملية البسط والقبض لمدة ثلاث ثوان وتكرر عدة مرات لتصل إلى 25-30 مرة. ويمكن إجراء تمرين عضلات كيجل أثناء الوقوف أو الجلوس أو الإضجاع مرتين أنها ثلاث مرات في اليوم.

تمارين كيجل (سميت باسم الدكتور الذي وصفها) ,في البداية وصفها هذا الطبيب للسيدات بعد الولادة لتقوية عضلات اسفل الحوض.ولها فائدة كبيرة في تقوية العضلات حول المهبل و بالتالي عند ممارسه العلاقة الزوجية تستطيع الزوجة الضغط علي عضو الزوج داخل المهبل مما يزيد المتعة المتبادلة .وجد ايضا انها تساعد في حالات كثيرة لمن يشكو من عدم التحكم في التبول.

كيفية اداءها:
المشكلة كيف تحدد المرأة اية عضلات التي عليها تمرينها؟
وجد ان ثلث النساء اللاتي يقومن بذلك التمرين يقومون بتقوية عضلات اخري
لذلك للتعرف علي هذه العضلات الموجودة اسفل الحوض بالذات و اثناء التبول حاولي منع نزول البول فان قل او امتنع تعرف المرأة ان هذه العضلات هي المقصودة.

و الطريقة الأخرى ان تضع الزوجة اصبع في المهبل فان احست بضغط حوله اثناء التمرين تكون تؤدي التمرين بالطريقة الصحيحة.فاذا حددت و عرفت المرأة اية عضلات فتؤدي التمرين اي وقت مثلا و هي مستلقية علي السرير….
ببطء تحاول المرأة ان تقبض او تشد عضلات اسفل الحوض و تجعلها منقبضة لمدة خمس ثوان ثم تبسط العضلات و تريحها عشر ثوان ,يكررتمرين انقباض و انبساط العضلات عدة مرات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى