ثقافة وفن

«أسياد الشهبا» بطريقهم لإطلاق أغنية جديدة و«طيفك» خطوة على طريق التمييز

تجمع «أسياد الشهبا» الشبابي والذي يهتم بمواهب الفن لدى الشباب يستمر بإطلاق أغانيه عبر شبكات التواصل الاجتماعية دون أن يلقى الدعم من أي جهة رسمية أو منظمة تعنى بالشباب ..
مقومات وإمكانيات بسيطة صنعت أغاني وفن مميز ودفعت عناصر التجمع لبذل المزيد من الجهد لتطوير نشاطهم ..
للتعرف أكثر عن نشأت التجمع ونشاطه والصعوبات التي تعترض طريقه كان لنا الحوار التالي مع السيد «شكري درويش» ممثلا عن التجمع ، حيث بدأ حواره بالقول ..
تجمع «أسياد الشهبا» هو عبارة عن فرقتين اجتمعوا تحت هذا الاسم ؛ كانتا في الماضي فرقتي syria ghost و legend of rap التجمع : ويعني بأنه يضم عدة أشخاص أو فرق. أسياد : يشير إلى السيادة في مجال الفن والغناء والطرب والراب والإحتراف التام الذي وصلنا إليه. الشهبا : طبعا لا غنى عن اسم المحافظة التي نمثلها ونعبر عن صورتها لأننا نمثل صوت شعبها ولازم يعرف الناس بأننا من حلب الشهباء.
حول التطورات في نشاط التجمع أشار «شكري» بالقول ..
بعد البحث الطويل وبخطوة جديدة لتوحيد المواهب الموجودة في حلب إلتقينا ببعض المواهب التي تستحق أن يصل صوتها وموهبتها لتمثيل حلب بفنها.
أصبح لدينا أكثر من لون غنائي وانضم إلينا العنصر الأنثوي مؤخرا ممثلا بالفنانة الشابة تغريد ليطفي على عمل التجمع نموذج جديد من الأغاني.
بدأنا تسجيل ومونتاج الأغاني ضمن استديو احترافي معروف باسم «كولد مايك» حيث أضاف على خبراتنا ميزات جديدة.
وعن آخر أعمال التجمع ومعاني الأغاني التي أطلقها مؤخرا حدثنا «شكري» قائلا ..
يتم التحضير الآن لإطلاق أغنية جديدة بعنوان «مشكلتي أني سوري» وكنا قد أعلن في وقت سابق عن اطلاق أغنيتي «حب عنصري» و «طيفك» وهما متوفرتان على شبكة الانترنت وصفحة التجمع بموقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك»

https://m.facebook.com/profile.php?id=602073503252786


بالنسبة لأغنية «طيفك» جمعت عدة أصوات غنائية رائعة وتحدثت عن قصة حب بطريقة غير مباشرة ، أدخلنا إليها لون نسائي جديد ، بطريقة السؤال والجواب .. هدفها محاكاة جانب من واقع مجتمعنا وهو "الحب الأعمى" الذي يتفاقم ليصبح غيرة وطيش وتعلق كبير بالشخص الآخر لدرجة الجنون ، وبالأخير يلقى الرفض من هذا الحب فيقرر الإبتعاد عنه رغم صعوبات النسيان التي يواجها بالمستقبل ، وأطلقنا عليها اسم «طيفك» لأنه اختصار لكل الأسماء .
أما بالنسبة لأغنية «حب عنصري» أعتقد بأن عنوان الأغنية يتحدث عنها ، بمجرد أن يسمعها أي شخص سيعرف بأنها تحكي عن قصة واقعية تحدث بمجتمعنا علاقة حب بين شخصين تدمرت بسبب التفرقة الموجودة بمجتمعنا والاختلاف بين الأديان والعقل المتشدد والمتخلف الذي ما يزال موجود في بعض الأحيان.
حول الصعوبات التي واجهت التجمع أكد ممثل التجمع بأن ..
هنالك صعوبات مادية تتمثل بعدم توفر الظروف الفنية كمسرح واستديو وقنوات لإيصال صوتنا والأدوات ماتزال بسيطة مقارنة بفرق أخرى. صعوبات لوجستي تتمثل بعدم وجود جهة ترعى هذه المواهب وتدعمها فحتى هذه اللحظة لم تعترف نقابة الفنانين «بالراب» على أنه أحد أنواع الفنون بالرغم من أنها تعرف جيدا بأن «الراب» انتشار بشكل واسع في أوساط الشباب.
ختاما ..
تجمع «أسياد الشهبا» ليس تجمع لمغني «الراب» فقط ؛ بل يضم مختلف أنواع الفنون "رقص بريك دانس" و"طرب عراقي" و"غناء المواويل" و "الغناء الرومانسي" و "القدود والموشحات" و"الطرب الحلبي".
التجمع يرمز لعدة أشياء منها ..
# قدرتنا على توصيل صوتنا بدون مساعدة أحد.
# تكوين شيء من لا شيء واستثمار الطاقات الشابة.
# توحيد قدرتنا على جمع جهودنا تحت هدف واحد في ظل الأوضاع الصعبة التي سادت مجتمعنا.
# يرمز لصوت حلب الحنون الذي اختفى بالحقيقة من الوجود بسبب النزاع الحالي.

شكلنا التجمع لأننا نريد تنويع الأساليب وتسهيل إدخال هذا الفن ألا وهو «الراب» لمجتمعنا عن طريق خلط أساليب الغناء المنتوعة مع الراب وبهذا تصبح الطريقة أسهل ؛ بالإضافة إلى هذا فأن بالإفتراق ضعف وبالإجتماع قوة لذلك تأسس هذا التجمع.

بواسطة
أحمد دهان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى