last-news

الامتحانات في وقتها المحدد بجميع الجامعات الحكومية

1419872345.jpg عدد القراءات (3272) - طباعة

أكد وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني ضرورة تهيئة الظروف المناسبة لإجراء الامتحانات الجامعية المقررة في منتصف الشهر القادم في جميع الجامعات الحكومية.

ودعا الوزير المارديني خلال ترؤسه اجتماع مجلس التعليم العالي إلى وضع خطة عمل لتوفير الأجواء المريحة للامتحانات وتحضير الأسئلة وتكليف المراقبين والعمل على نشر التعليمات الامتحانية بشكل واضح مشدداً على تطبيق العقوبات الرادعة المعلنة لأي استخدام لوسائل الاتصال الحديثة في محاولات الغش.
وأشار إلى أهمية استثمار الموارد الذاتية للجامعات لضمان استمرارية عملها بالشكل المناسب حيث أثبتت الجامعات قدرتها على تجاوز العديد من الصعوبات في ظل الظروف الراهنة وذلك من خلال تضافر عملها مع الجهود التي تبذلها الحكومة لتقديم كل الخدمات الأساسية للمواطنين منوها “بالنجاح الذي حققته جامعة دمشق في الترتيب العالمي للجامعات وفق ويب ماتريكس”.
ولفت وزير التعليم العالي إلى أهمية تفعيل مراكز الجودة في الجامعات بما يضمن الارتقاء بعملها والحفاظ على مستوى أدائها التعليمي والتوجه إلى تجهيز مركز للتعليم الذكي في كل جامعة بدءاً من العام القادم بهدف استثمار الوقت والكفاءات النادرة لتقديم الخدمات التعليمية لأكبر شريحة من الطلاب في الجامعات الأخرى بذات الوقت.
وتمت خلال الاجتماع مناقشة اقتراحات اللجنة المكلفة بتعديل المرسوم التشريعي 25 لعام 2007 الخاص بتعيين الخريج الأول معيداً في الجامعة واستعراض أعمال اللجان المكلفة بإنجاز السنة التحضيرية للقبول في الكليات الطبية الطب البشري والصيدلة وطب الأسنان بدءاً من العام الدراسي 2015-2016.
وأقر المجلس تخفيض رسوم ذوي الشهداء في القبول الجامعي وفق النظام العام وتسهيل إجراءات رد السلفة لبعض الطلاب في حال قبول الطالب بالمفاضلة العامة للثانويات المهنية بعد أن قبل في المعهد التقاني للعلوم المالية والمصرفية وفق نظام التعليم الموازي أو قبوله بمفاضلة المعوقين بعد أن قبل بمفاضلة التعليم الموازي أو قبوله في معاهد وزارة التربية قبولاً عاماً بعد أن قبل في مفاضلة التعليم الموازي.

أضف تعليق

الغاء الفحص الوطني كشرط للتخرج للجامعات الحكومية .. هل أنت مع أو ضد ؟؟


--
--