اقتصاديات

رئيس الحكومة يُبشر بانفراج أزمة المشتقات النفطية خلال 2015

طمأن رئيس مجلس الوزراء، وائل الحلقي، المواطنين بأن 2015 سيحمل الكثير من التفاؤل للمواطن، خاصة من جهة تأمين المشتقات النفطية بكل مكوناتها، بدءاً من المازوت ووصولاً إلى الغاز والبنزين، نتيجة مجموعة إجراءات قامت بها الحكومة بالتنسيق مع الدول الصديقة.
ووفق صحيفة “الوطن” المحلية، أكد الحلقي أثناء رده على تساؤلات أعضاء “مجلس الشعب” في الجلسة الختامية للدور التشريعي الأول أن ناقلات النفط ستبدأ بالوصول تباعاً إلى الموانئ السورية خلال الأيام القليلة القادمة ليصار إلى توزيعها على جميع المحافظات.
ولفت الحلقي إلى وصول إحدى هذه الناقلات إلى سورية بحمولة مليون برميل، إضافة إلى وصول ناقلة ثانية بحمولة مليون برميل من إحدى الدول الصديقة في 10 كانون الثاني القادم.
وأوضح أن هذه الكميات الواردة ستؤدي إلى انفرجات في تأمين المشتقات النفطية، وخاصة المازوت بما يلبي احتياجات المواطنين ومتطلبات الزراعة والصناعة وغيرها.
كما بيّن الحلقي أن “مصفاة بانياس” ستبدأ بالعمل وإنتاج المشتقات النفطية، وعلى رأسها المازوت.
وكان رئيس “مجلس الوزراء”، وائل الحلقي، أكد مؤخراً أن الحكومة تستطيع التكيّف مع المخازين الإستراتيجية وسد حاجة السوق ريثما تصل ناقلات النفط، لافتاً إلى دور التعاون التجاري الكبير بين سورية وإيران وروسيا الذي سينعكس إيجاباً على توفير المشتقات النفطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى