سياسية

داعش يختطف 120 مدنياً وتخوف من مذبحة

أعلن مجلس شيوخ عشائر صلاح الدين، قيام عناصر تابعين لما يسمى بتنظيم داعش باختطاف 120 مدنياً من عشيرتي العبيد والمسارة شمال شرقي تكريت، مطالباً بـالإسراع بإنقاذ المختطفين قبل ارتكاب مجزرة بحقهم.
وأضاف المجلس أن مجاميع داعش قامت بدهم قرية الربيضة التابعة لناحية العلم واختطفت ١٢٠ مدنيا من عشيرتي العبيد والمسارة، مناشدا القوات الأمنية بـالتدخل لإنقاذ المدنيين المختطفين قبل قتلهم كما حدث في حق أبناء قبائل الجبور والبونمر والبوفهد.
ويلتقي رؤساء الجمهورية ومجلس النواب ومجلس الوزراء اليوم، لبحث الأوضاع الأمنية في البلاد على ضوء التوتر الناجم عن اتهامات لجماعة الحشد الشعبي بشن عمليات طابعها طائفي في المناطق السنية.
أما في الأنبار فقد ذكرت مصادر عشائرية أن قطع تنظيم داعش للمياه عن مناطق في البغدادي لا يزال مستمرا، بعد سيطرته على خط دفاع الجيش على نهر الفرات، الذي تتواجد بالقرب منه مضخات المياه، وسط مجموعة من البساتين يتخذ منها التنظيم المتطرف مركز تجمع ومراكز لتخزين الأسلحة.
وقالت مصادر أمنية إن تنظيم داعش سيطر على خمس مضخات للمياه على نهر الفرات، كانت تحت سيطرة الشرطة وتبعد 5 كيلومترات عن مجمع البغدادي.
حرب المياه هذه وضعت حياة عائلات المجمع أمام خطر محدق إضافة إلى الحصار الذي يفرضه داعش من ثلاثة محاور وهو ما دفع رئيس مجلس محافظة الأنبار الى الاستغاثة بحكومة بغداد قبل حلول الكارثة الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى