علوم وتقنيات

ما حقيقة “عود الثقاب” ؟ بعد خرق الجيش السوري الإلكتروني لوكالة “حلب نيوز” المعارضة

أكدت مصادر صحفية بالجيش السوري الإلكتروني بأنه حقق إنجاز جديداً يضاف لسجل الإنجاز التي حققها الجيش السوري الالكتروني يتمثل في خرق غرفة أخبار وكالة “حلب نيوز” المعارضة والكشف عن حسابات تجسسية للوكالة ..

وبحسب ما ورد في مقطع فيديو نشره الجيش السوري الإلكتروني على موقع اليوتيوب فأن الخرق حدث عبر كاميرا مثبتة بإحدى أجهزة الحواسيب الخاصة بغرفة الوكالة , ويظهر ضمن الفيديو أحد عناصر الوكالة وهو يستخدم حساب باسم " عود الثقاب " على الفيسبوك , الحساب أثار في الآونة الأخيرة حفيظة وشكوك لدى الكثير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي " الفيسبوك " حيث يظهر في الحساب صور وكلمات تشير إلى أن من يملك الحساب من المستخدمين المؤيدين للدولة السورية في حين أنه يدس السم ويلفق الأكاذيب ويمارس التشهير بحق شخصيات ومؤسسات وطنية.

الجيش السوري الإلكتروني ..

مجموعة افتراضية من الناشطين على الانترنت والداعمة لعمل الجيش العربي السوري والتي تساهم بمهام الحرب الإلكترونية والدفاع عن سوريا وتحقيق ضربات محققة في مواقع العدو الإلكترونية ، يستهدف عملياته الافتراضية المواقع المعارضة ومواقع العدو الصهيوني ، ويستخدم من أجل التنسيق موقعاً خاصاً به بالإضافة إلى صفحات على الفيسبوك وتويتر ويوتيوب.

ونسب إلى هذه المجموعة أيضًا اختراق موقع تابع لمشاة البحرية الأمريكية في الأول من تشرين الثاني 2013 ، حيث وضعت رسالة لمشاة البحرية تدعوهم إلى التفكير في التحالف الذي يجمع أوباما وتنظيم القاعدة.

ينفذ أفراد هذه المجموعة هجمات على المواقع الإخبارية ومواقع الحسابات الحكومية للعدو الصهيوني والمدونات التي تنشر آراء معارضة للحكومة السورية .

يؤكد الجيش السوري الإلكتروني أن أفراده لا يتبعون أي جهة حيث جاء في تعريفهم على مواقعهم الافتراضية :  »نحن لسنا جهة رسمية ولا مكلفين من قبل أحد ، نحن شباب سوريون لبينا نداء الوطن والواجب بعد تعرض وطننا الحبيب سوريا لهجمات على الإنترنت , قررنا الرد وبعنف باسم الجيش السوري الإلكتروني ونحن صامدون … باقون … سوريون «.

قام الجيش السوري الإلكتروني بعدد من الاختراقات لمواقع عالمية ، كما اخترق صفحة قناة العربية على الفيسبوك وموقع جامعة هارفارد واختراق لموقع مجموعة أنونيموس للانتقام من اختراق هذه الأخيرة لموقع وزارة الدفاع السورية , وقد أثنى الرئيس السوري بشار الأسد ومفتي سوريا أحمد حسون على الجيش السوري الإلكتروني وإنجازاته بحسب ما ورد في موسوعة "ويكيبيديا".

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى