جرائم وحوادث

ست انتحاريين في تفجيرين بحمص صباح اليوم وارتقاء شهداء يتقدمهم قادة أمنيون

أفادت مصادر حقوقية تابعة للمعارضة السورية ، بأن مدنية حمص شهدت صباح اليوم السبت ارتفاع قرابة 42 شهيد من بينهم ضابط كبير، وذلك في هجومين انتحاريين استهدفا مقرين أمنيين في المدينة بحسب مصادر اعلامية.

الهجومين ضربا مقرين أمنيين ، واحداً لأمن الدولة وواحداً للمخابرات العسكرية وسط مدينة حمص ثالث أكبر المدن السورية , كما أشارت مصادر إعلامية إلى أنه من بين الشهداء العميد " حسن دعبول " رئيس فرع الأمن العسكري بحمص و29 آخرون في أحد مقار الأمن العسكري بالمدينة ، فيما ارتقى 12 آخرون في فرع لأمن الدولة ضمن هجمات إرهابية  بدأت في ساعة مبكرة من الصباح نفذه 6 انتحاريين وسط اشتباكات نارية , بحسب ما نقلته عنه رويترز.

من جهته أعلن التلفزيون السوري خبر مفاده " تفجيران إرهابيان انتحاريان في مقرين أمنيين في مدينة حمص" وأكد بأن جبهة فتح الشام الإرهابية (جبهة النصرة سابقا) أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم مشيرا إلى وقوع شهداء ، لم يحدد عددهم , وقد صرح محافظ حمص طلال البرازي أن عدد القتلى بلغ 32 شخصا فيما أُصيب 24 آخرون بجروح .

ويقع فرع أمن الدولة بحمص بحي الغوطة وفرع المخابرات العسكرية في حي المحطة ، كما لم يتضح بأي وسيلة تم تنفيذهما.

وشهدت مدينة حمص في السنوات الماضية عدة عمليات انتحارية إرهابية دامية تبنى معظمها تنظيم داعش الإرهابي , وقبل سنة أدى تفجيران بسيارتين مفخختين في المدينة إلى ارتقاء 64 شهيد غالبيتهم الكبرى من المدنيين.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى