جرائم وحوادث

يوم دامي في العاصمة دمشق وتفجيران إرهابيان بالقصر العدلي والربوة

شهدت العاصمة السورية دمشق في الخامس عشر من الشهر الجاري أحداث دامية تمثلت بقيام إرهابيين انتحاريين بتفجير نفسيهما الأول في القصر العدلي والثاني في أحد مطاعم الربوة ..

وأفاد السيد وزير العدل " نجم الأحمد " بأن (( انتحارياً استهدف مبنى القصر العدلي في دمشق )) ، مشيراً إلى أن (( القوات الأمنية فرضت طوقاً أمنياً حول القصر الواقع في منطقة الحميدية ، وقطعت كافة الطرقات المؤدية إليها ، في وقت سارعت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى المكان )).

فيما أشار التلفزيون السوري بأنه (( بلغت حصيلة التفجير الإرهابي الانتحاري في القصر العدلي القديم بدمشق الواقع في منطقة الحميدية ، 34 شهيداً و80 جريحاً ، فيما ارتقى عدد من الجرحى بتفجير إرهابي انتحاري ثان بمنطقة الربوة )).

وذكرت وكالة "سانا" للأنباء أن التفجير الثاني نفذه انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً في أحد المطاعم بالمنطقة , وأوضحت الوكالة  أن تفجير الربوة أسفر عن إصابة عدد من المدنيين ، أغلبيتهم من الأطفال والنساء , ونقلت الوكالة عن مصادر خاصة أن الانتحاري كان ملاحقاً مع إرهابيين اثنين آخرين من قبل الجهات المختصة ، حيث أكدت المصادر إلقاء القبض على اثنين من الإرهابيين ، بينما فر الإرهابي الثالث ودخل إلى المطعم وقام بتفجير نفسه.

يشار إلى أن هذين التفجيرين الإرهابيين وقع في العاصمة السورية دمشق بالتزامن مع انتهاء الجولة الثالثة من محادثات أستانا حول السلام في سوريا ، والتي شارك فيها وفد الحكومة السورية برئاسة مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور "بشار الجعفري.

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى