شباب وتعليم

التعليم العالي تسمح لطلاب جامعة حلب المستضافين في الجامعات الأخرى بالعودة إلى جامعتهم

أقر مجلس التعليم العالي في جلسته الثامنة للعام الدراسي 2016/2017 التي عقدت بتاريخ 2/4/2017 برئاسة الدكتور ” عاطف النداف ” وزير التعليم العالي – رئيس المجلس عدد من القرارات أبرزها ..

الموافقة على السماح لطلاب جامعة حلب المستضافين في الجامعات الأخرى بالعودة إلى جامعتهم الأم في الفصل الثاني للعام الدراسي 2016/2017 إذا رغبوا بذلك،  وعدم مطالبة طلاب السنة الأخيرة بإعادة المقررات المتماثلة التي سبقوا وان تقدموا بها ونجحوا فيها في الجامعات المضيفة .

الموافقة على تحويل طلاب كلية الطب البيطري في فرع ادلب بجامعة حلب بمختلف السنوات إلى كلية الطب البيطري بجامعة حماه ، وتطبق على طلاب السنة الأولى المستجدين وطلاب السنة الأخيرة في الكلية المذكورة ويكلف الطلاب بإنجاز معاملة التحويل خلال موعد أقصاه 30/5/2017 .

 الموافقة على استمرار الجامعات بإبقاء الطالب الذي حول أو غير قيده اليها إلى الجامعة شرطياً بناءً على تعهد خطي على الشرف وعلى مسؤولية الطالب الشخصية ولا يمنح اي وثيقة عن وضعه الجامعي من هذه الجامعة قبل التقدم بالوثائق المطلوبة ، والموافقة على استثناء طلاب بلدتي كفريا والفوعة من شرط المدة للتحويل وتغيير القيد للعام الدراسي 2016/2017 .

الموافقة على إقامة دورة امتحانية للمقررات غير المتماثلة لطلاب السنوات الأخيرة في برامج التعليم المفتوح في جامعتي حلب والفرات المستضافين في الجامعات الأخرى في نهاية العام الدراسي 2016/2017 يحدد موعدها بقرار من مجلس الجامعة المعنية .

 الموافقة على إجراء مفاضلة ترميمية ي ماجستير التأهيل والتخصص في تقويم الكلام واللغة في كلية التربية بجامعة دمشق للعام الدراسي 2016/2017 مع مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص وعدم الإخلال بآلية القبول ( عام وموازي ).

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى