شباب وتعليم

لقاء بطلاب التعليم الأساسي الوافدين من ريف حلب

تفقد السيدان أمين فرع حلب للحزب ” فاضل نجار” ومحافظ حلب ” حسين دياب ” مراكز الإقامة المؤقتة في حي الأشرفية لطلاب شهادة التعليم الأساسي القادمين من ريف المحافظة وخاصة منطقة منبج.

وأكد السيد أمين الفرع خلال لقائه بالكوادر الإدارية القائمة في المركز على ضرورة توفير كل أسباب الدراسة والإقامة الهادئة ليتمكن الطلاب من متابعة الدراسة والعملية التعليمية ، موضحاً أن هؤلاء الطلاب هم رسلنا في المناطق التي يقطنون فيها كونهم سيوصلون الرسالة الحقيقية لأهلهم وذويهم ، مشيراً إلى أهمية مساعدة هؤلاء الطلاب وتقديم العون لهم .

من جانبه بين السيد المحافظ بأن المحافظة وجهت مديرية التربية بتقديم كل ما يلزم لهؤلاء الطلاب من دروس داعمة ومراجعات وبعض الأنشطة النفسية للتخفيف من أعباء الامتحانات ، كما تم تقديم كافة مستلزمات الإقامة من فرش وحرامات وخبز ووجبات يومية.

شارك في الجولة قائد شرطة المحافظة اللواء " عصام الشلي " ومعاون مدير التربية للتعليم الأساسي المهندس " سامر حلاق "

الباص الأخضر مجدداً .. طلبة منبج من منازل ذويهم إلى قلوب محبيهم في حلب

وكان القاضي " فاضل نجار " أمين فرع حلب للحزب قد كلف صباح اليوم السيدة " رنا يوسف " عضو قيادة الفرع , رئيس مكتب التربية والطلائع باستقبال الطلبة الوافدين عند آخر نقطة لتواجد بواسل الجيش العربي السوري في قرية التايهة .

حيث كان باستقبالهم السيد " حسين العبد الله " أمين شعبة منبج للحزب والأستاذ " حسين جمعة الحاج قاسم " عضو مجلس الشعب وقيادة فرعي الطلائع والشبيبة ورئيس وأعضاء المجمع التربوي والمنطقة الطلائعية والرابطة الشبيبية.

وقد أكد السيد " حسين العبد الله " أن لهذا الاستقبال دلالات ورسائل كثيرة تثبت من جديد بأن السوريين وكما كانوا دائماً وبالرغم من كل الظروف هم أسرة وطنية واحدة متحابة وملتفة بمحبة حول جيشها الباسل وقيادتها الحكيمة بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد .

وأشاد عضو مجلس الشعب " حسين الجمعة الحاج قاسم " بالمعاملة الراقية لبواسل الجيش العربي السوري والتسهيلات المقدمة للطلبة , وبين أن الواجب يقضي بضرورة توفير كل الإمكانات والتسهيلات للطلبة للنجاح ومتابعة مشوار العلم .

تم مرافقة الطلبة إلى مراكز الإقامة في مدينة حلب بحي الأشرفية حيث قامت مديرية التربية بتأمين ما يلزم للطلبة الوافدين بحسب ما أكد لنا المهندس " سامر حلاق "  مدير التربية المساعد للتعليم الأساسي والطلائع , حيث أشار بأن عدد الطلاب القادمين يتجاوز ٩٠٠ طالب وطالبة وخصصت لهم كل الإمكانيات التي تسهل لهم تقديم الامتحانات لهذا العام..

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى