ثقافة وفن

باب الحارة يفتح أبوابه من جديد للسنة التاسعة

يبدو أن مسلسل ” باب الحارة ” التي اشتهرت به سورية خلال الحرب عليه قد حقق رواجاً واسعاً في القنوات العربية , مما دفع بفريق عمل المسلسل بالاستمرار وتقديمه بجزئه التاسع ..
ما الجديد الذي حمله " باب الحارة" في جزئه الجديد , تسع سنوات وما يزال يستمر .. فهل حافظ المسلسل على نجاحه وحضوره بجانب موائد الإفطار في شهر رمضان ؟؟
عودة ليليا الأطرش بدور "لطفية" , و" أبو عصام " يلوح بسلخ لواء الاسكندرون من سورية , وتظاهرات تملئ دمشق ضد الاحتلال الفرنسي , هكذا بدأت مشاهد الحلقة الأولى من أحداث عرض لمسلسل (( باب الحارة 9 )) .
المخرج الكبير السوري " بسام الملا " يطل علينا مع رجال ونساء الحارة الشامية وعبر الشاشات العربية .. وكما عودنا في كل عام بأحداث جديدة تترجم حقبه زمنية معينة وتتناول قصص المسلسل أحوال السوريين أيام الاستعمار الفرنسي على سوريا ” الشام ” وتنطلق الأحداث الدرامية والاجتماعية والسياسية في سلسة حلقات تمتد طوال ليالي شهر رمضان ففي كل عام 30 حلقة , لينتظر عشاق هذا النوع من الدراما الأحداث الجديدة سنوياُ , وكيف للمخرج والمؤلف أن يجددوا ويغيروا في أحداث قصة مسلسل (( باب الحارة )) , مع نفس النجوم وتجديد لبعض الشخصيات التي تضفي طابعاً مميزاً على هذا المسلسل بكل عام .
وقد انطلقت سيل من الإشاعات حول عودة ممثلة شخصية " لطيفه " الفنانة السورية ليليا الاطرش " زوجة عصام الأولى " إلى الجزء التاسع من المسلسل هذا العام , حيث أنه في العام الماضي ، لم تتمكن الفنانة ليليا من المشاركة في الجزء الثامن من مسلسل باب الحارة , وكان السبب في ذلك بحسب ما ذكرته ليالي عبر صفحتها على انستجرام , هو ارتباطها بعمل آخر في نفس الوقت .
سبق وأعلنت ليليا آنذاك أن لا خلافات مع المسؤولين عن المسلسل ، وإن غيابها عن العمل لموسمه الثامن وتمثيل دور ( لطفية ) الذي تعود عليه جمهور مسلسل باب الحارة , في الموسم الماضي كان له أثراً كبيراً على المشاهدين الذين اشتاقوا لشخصيه ( لطفية ) التي تجسدها "ليليا الاطرش" وكيف كانت تعمل على تنكيد ومؤامرات مستمرة تتفق بها مع أمها على زوجها وأمه وأخواته .
وعن أحداث وقصة مسلسل باب الحارة 9 , فسوف تتناول حلقاته مشاكل كثيرة هذا الموسم منها اجتماعي ومنها سياسي ومنها كوميدي , فان مسلسل باب الحارة 9 يشهد هذا العام ( الجزء التاسع ) تأثيرات وتغيرات كثيرة , وذلك ضمن كوكبه النجوم المشاركون فيه واستبدالهم بنجوم وفنانين آخرين .
كما وأن التغيير في الأدوار على مدى الأجزاء الثمانية السابقة من أكثر الانتقادات التي تم توجيهها مسبقاً للعمل وللمخرج بشكل خاص "بسام الملا" والبعض رأى بأنه لا يصح تبديل هذه الأدوار والشخصيات بأخرى , وبأنها ليست بمكانها الحقيقي كما يرى المشاهد الذي تعلق الشخصيات الحقيقة منذ موسم مسلسل باب الحارة الأول .

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى