شباب وتعليم

أكثر من 205 آلاف طالب وطالبة على مقاعد امتحانات الثانوية العامة

أكثر من 205 آلاف طالب وطالبة تقدموا اليوم لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بمختلف فروعها العلمي والأدبي والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية في المحافظات ..
وبين السيد " يونس فاتي " مدير الامتحانات العامة أن " وزارة التربية أكملت الاستعدادات لضمان سير الامتحانات بالشكل المطلوب" , مشيراً إلى أن عدد الطلاب المتقدمين إلى شهادة الثانوية العامة بمختلف فروعها الأدبي والعلمي والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية بلغ 205543 طالباً وطالبة موزعين على 1848 مركزا في المحافظات.
وبين " فاتي " أن عدد طلاب الفرع الأدبي 72788 موزعين على 621 مركزاً , والعلمي 105331 على 891 مركزاً , والشرعية 1708 على 33 مركزاً , فيما بلغ عدد طلاب الثانوية الصناعية 12752 موزعين على 138 مركزاً , والتجارية 10557 على 114 مركزاً , والنسوية 2407 على 51 مركزاً.

وفد حكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء يتابع واقع الامتحانات ..
في ضاحية قدسيا بريف دمشق اطلع الوفد الحكومي برئاسة المهندس "عماد خميس" رئيس مجلس الوزراء على سير العملية الامتحانية في بعض مراكز امتحانات الشهادة الثانوية , واستمع من الطلاب إلى نوعية الأسئلة وشموليتها ومدى مواءمتها للمنهاج وتوفر الظروف الملائمة لإنجاح العملية الامتحانية.
وقال المهندس خميس في تصريح للصحفيين إن " توجه أكثر من مئتي ألف طالب وطالبة لتقديم امتحان الشهادة الثانوية , وهو إحدى ثمار انتصارات جيشنا العربي السوري بمواجهة التنظيمات الإرهابية " معتبراً أن " إرادة السوريين على مواصلة العلم تشكل رسالة للعالم كله تؤكد مدى الصمود والتصميم الذي يتمتع به المواطن والطالب السوري وقوة الدولة السورية التي تحارب الإرهاب بيد وتبني الإنسان والاقتصاد بيد أخرى " .
وأشار الدكتور " هزوان الوز " وزير التربية إلى أن " الوزارة تتابع كل ما يتعلق بالعملية الإمتحانية على مدار الساعة وتقوم بالإجراءات المناسبة والحازمة عندما يكون هناك أي خلل مهما كان صغيراً وتعالجه فور وقوعه ولن تتهاون في اتخاذ أي إجراء بحق المخالفين متمنياً للأبناء الطلبة امتحانات هادئة ومريحة والابتعاد عن الملخصات والتوقعات التي من شأنها خلق القلق والتوتر لديهم ".
رافق الوفد الحكومي خلال الجولة اللواء "ياسر الشوفي" عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع , و المهندس "علاء منير إبراهيم" محافظ ريف دمشق و الدكتور " أحمد همام حيدر" أمين فرع الحزب بالمحافظة و السيد "خالد رحيمة" مدير التربية .

واقع الامتحانات في محافظة حلب ..
وفي محافظة حلب توجه أكثر من ( 21 ) ألف طالبة وطالبة اليوم لتقديم الشهادة الثانوية بفروعها كافة ، وتفقد القاضي " فاضل نجار" أمين فرع حلب للحزب والسيد "حسين دياب" محافظ حلب سير العملية الامتحانية وزارا مركزين للذكور والإناث ( ابن رشد وبور سعيد ) , واطلعا على مدى توفر الأجواء المريحة للطلاب وشمولية الأسئلة.
وبين السيد أمين الفرع أن هذه الجولة للتأكد من توفر أجواء جيدة للعملية الامتحانية ، لافتاً إلى أنه كما انتصرنا على العصابات الإرهابية المسلحة سننتصر على الفكر الظلامي التكفيري من خلال نشر العلم والمعرفة بين صفوف المواطنين ومتابعة أبنائنا لطريق العلم , ولفت الـ " نجار" إلى أن هذه الامتحانات هي رسالة للعالم أجمع أننا سنبني سورية بالعلم والمعرفة وليس كما أراد الإرهاب وداعميه تدميرها وسرقة معاملها ومنشآتها وتدمير بنيتها التحتية وخاصة المدارس.
من جانبه أوضح " دياب " أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات لإنجاح العملية الامتحانية ، لافتاً إلى ضرورة توفير أجواء مناسبة للطلاب ، مؤكداً حرص المحافظة على عدم حدوث أي خلل يعيق العملية الامتحانية.
وأوضح مدير التربية " إبراهيم ماسو " أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية بفروعها كافة لهذا العام بلغ (21150) طالباً وطالبة موزعين على (149) مركزاً امتحانياً منها (23) مركزاً للتعليم المهني والشرعي والنسوي ، وهناك تسعة مراكز في نبل وستة في السفيرة , شارك في الجولة رئيسة مكتب التربية والطلائع الفرعي "رنا اليوسف" وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة "محمد الأبوحمد".

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى