مراسيم وتشريعات

“الشماط” رئيساً للهيئة المركزية للرقابة والتفتيش و”خضر” أميناً لرئاسة مجلس الوزراء

ربما التعديلات الأخيرة في بعض مناصب الدولة لها بعد آخر يتعلق بمتابعة الرئيس الأسد لعمل الحكومة ومؤسساتها , والجهاز المركزي للرقابة والتفتيش يعتبر من أهم المفاصل في العمل الحكومي ..
بعد أن تناقلت وسائل الإعلام خبراً يفيد بإنهاء تكليف القاضي " نذير خير الله " من منصبه كرئيس للهيئة المركزية للرقابة والتفتيش وذلك بناء على معلومات أوردتها تلك الوسائل بأن الهيئة قد قصرت عمداً بمتابعة ملف اقتصادي كبير يشير لتورط عدد من المسؤولين بقضية تمويل المصرف العقاري لأحد رجال الأعمال بقيمة (9) مليار ليرة سورية أي ما يعادل 45% من أموال المصرف العقاري , وقد بات القرض متعثراً منذ سنوات ويتم التغاضي عليه من قبل عدد من المعنيين لينتهي الأمر بإنهاء تكليف رئيس الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش , الذي قام بتغيير لجان التفتيش طيلة هذه السنوات لبقاء هذا الملف دون إحالة للقضاء .
وقد عقب قرار الإنهاء , تكليف القاضية " أمنة الشماط " بمرسوم صادر عن الرئيس الأسد كرئيساً للهيئة المركزية للرقابة والتفتيش.
وبالتزامن مع متابعات الرئيس الأسد للعمل الحكومي , أصدر سيادته مرسوماً بتسمية " قيس محمد خضر "أميناً عاماً لرئاسة مجلس الوزراء , خلفاً للسيد " محمد رسول العموري" .

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى