أخبار الرياضة

حكم الفيديو يلغي هدف في مباراة تشيلي مع الكاميرون بكأس القارات 2017

كان اليوم الثاني من بطولة كأس القارات المقامة حاليا في روسيا ، تاريخيا بعد الاحتكام ثلاث مرات إلى حكم الفيديو المساعد ” تقنية الفيديو ” في المباراتين اللتين أقيمتا في قازان وموسكو ..
وهي المرة الأولى التي يتم فيها الاحتكام إلى هذه التكنولوجيا في بطولة كبرى للمنتخبات الأولى، لتضاف إلى تلك المستخدمة لمعرفة إذا كانت الكرة تجاوزت خط المرمى ( تقنية خط المرمى ) ، في مسعى للتخفيف من الأخطاء التحكيمية التي ظلمت الكثير من المنتخبات في البطولات الكبرى وصولا أحيانا إلى حد إخراجها من المنافسة.
واستخدمت "تقنية الفيديو" أمس الأحد، في مباراتي تشيلي والكاميرون، والبرتغال والمكسيك.
وحسمت تشيلي مواجهتها مع الكاميرون (2-0)، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في مباراة ألغى خلالها حكم الفيديو المساعد هدف التقدم لتشيلي من توقيع إدواردو فارغاس في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بداعي التسلل.
واحتفل التشيليون بالهدف وأكمل الفريقان المباراة قبل أن يحصل الحكم الأساسي على إشارة من غرفة حكم الفيديو المساعد الذي اكتشف بعد الإعادة أن فاغارس كان متسللا، فألغي الهدف كما حصل في المباراة الأولى التي أقيمت الأحد بين البرتغال والمكسيك (2-2)، حين ألغي هدف مدافع أبطال أوروبا بيبي في الشوط الأول.   
إلا أن حكم الفيديو المساعد عوض على فارغاس في الوقت بدل الضائع من المباراة واحتسب له هدفا ألغاه بداية حكم الراية.
يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كان قد قرر استخدام "تقنية الفيديو" في بطولة كأس القارات 2017 لمساعدة الحكام، تمهيدا لاستخدامها في مباريات مونديال 2018 في روسيا.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى