شباب وتعليم

مأدبة إفطار تكريمية للعاملين في جامعة قرطبة الخاصة

بمناسبة انتهاء العام الدراسي في جامعة قرطبة الخاصة , أقامت رئاسة الجامعة دعوة رمضانية كريمة للسادة العاملين وأعضاء الهيئة التدريسية والفنية في الجامعة . .
وتأتي الدعوة من قبل رئاسة الجامعة في إطار تعزيز العلاقات الاجتماعية بين الكوادر التدريسية والعلمية والفنية بالجامعة والتي تنعكس على رفع معنويات العاملين وتحسين الولاء الوظيفي للمؤسسة التي ينتمون إليها.

ومن بين المنشورات التي تناقلها المشاركون على صفاتهم ..
« أحلى لمة وأحلى كادر جامعة قرطبة الخاصة دكاترة ومدرسين وموظفين وطلاب ( الحاضرين والغائبين) قضيت معكون أحلى أيام لما كنت طالب فيها ولما كنت مدرس الله يديم هالجمعة ويديم المحبة وان شاء الله ارجع اجتمع فيكون ».

جامعة قرطبة الخاصة – نشأة الجامعة
بمكرمة من السيد رئيس الجمهورية و بناء على أحكام المرسوم التشريعي رقم /36/ للعام 2001 الناظم للمؤسسات التعليمية الخاصة لمرحلة ما بعد الدراسة الثانوية اصدر سيادته المرسوم رقم /294/ للعام المتضمن الترخيص بإحداث جامعة قرطبة الخاصة (المأمون للعلوم و التكنولوجيا سابقاً) مقرها الرئيسي مدينة القامشلي في محافظة الحسكة و لها فرع في محافظة حلب.

رسالة الجامعة
جامعة قرطبة الخاصة تسعى للانتشار محلياً وعالمياً، تقدم خدمة تعليمية متميزة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بغرض المساهمة في تنمية المجتمع والارتقاء به علمياً وحضارياً، مما يحولها إلى مركز إشعاع قادر على مدَ الجمهورية العربية السورية وسوق العمل العربية والعالمية بالفنيين والخبراء المتخصصين بما يلبي متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية فيها .

أهداف الجامعة
تخريج الكفاءات العلمية القادرة على مواكبة المتغيرات المستمرة الإقليمية والدولية والتعامل مع المنجزات العلمية والتقانات الحديثة .
ترسيخ وتشجيع برامج البحث العلمي التطبيقي وتطويره بغرض تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية .
التطوير المستمر للبرامج والمناهج التعليمية في التخصصات التي تقدمها الجامعة لمواكبة الاتجاهات الحديثة في التعليم العالي من مناهج وأساليب تطبيقية.
استحداث وتفعيل آليات للتعاون العلمي مع الجامعات العربية والدولية بغرض التطوير والتحديث المستمر لبرامج الجامعة ومناهجها.
خلق وتأصيل بيئة علمية وفكرية ورياضية تستهدف إعلاء قيم المنافسة والتميز والتفوق العلمي بين الطلبة.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى