الزاوية الإجتماعية

الموت يغيب الوزير الأسبق «طلاس» فهل سيدفن في سورية ؟؟

العماد أول «مصطفى طلاس» وزير الدفاع الأسبق في سورية .. وداعاً .. بهذه الكلمات البسطة نعى أصدقاء وأقرباء وأفراد عائلة العماد أول «مصطفى طلاس» للسوريين خبر وفاته في فرنسا ..
وفي التفاصيل .. نعت إلينا عائلة الراحل وفاة وزير الدفاع السوري الأسبق «مصطفى طلاس» فجر الثلاثاء في مستشفى قرب باريس عن عمر يناهز الـ ( 85 ) عام , حيث نشر رجل الأعمال المعروف « فراس طلاس » نجل الوزير الأسبق ، عبر حسابه على «فيسبوك» يقول : "توفي هذا الصباح في مستشفى افيسين ، وسيتم تشييعه في باريس وفي انتظار أن نتمكن من دفنه في دمشق".
ومنذ الـ 18 من الشهر الجاري ، تداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي إشاعات حول وفاة «طلاس» إثر تدهور حالته الصحية، وإدخاله غرفة العناية المركزة في مستشفى «ديكارت» بالعاصمة الفرنسية , إلا أن عائلته والمقربين منه نفوا وفاته حينها.
وُصف العماد أول «مصطفى طلاس» في حقبة الرئيس الراحل حافظ الأسد ، بأنه "الرجل الثاني في سورية" وشغل طلاس ، وهو من مواليد 11 أيار عام 1932، منصب وزير الدفاع ونائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة لمدة 32 عام ، خلال الفترة بين عامي 1972 و2004 ثم تقاعد بعدها.
وينحدر «مصطفى طلاس» من بلدة الرستن في محافظة حمص ، وقد انضم إلى حزب البعث عام 1947، واشترك في شباط 1966 في الانقلاب الذي أطاح بالرئيس محمد أمين الحافظ ، وعين بعدها قائداً للمنطقة الوسطى , وخلال السنوات الأخيرة ، أقام «مصطفى طلاس» في باريس مع أولاده.

عائلة «مصطفى طلاس» تتمنى دفنه في دمشق !!

وقد أعلنت عائلة وزير الدفاع الأسبق «مصطفى طلاس» الذي توفي صباح اليوم ، بأنها تعتزم دفنه في دمشق ، وتنتظر أن تتاح لها الفرصة للقيام بذلك , ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن «فراس طلاس» نجل الراحل ، قوله إن والده "توفي هذا الصباح في مستشفى افيسين وسيتم تشييعه في باريس في انتظار أن نتمكن من دفنه في دمشق" , مضيفاً بأن "والده نقل إلى المستشفى قبل 12 يوماً إثر كسر في عظم الساق ، ومن ثم دخل في غيبوبة الاثنين الماضي" , وذكرت الوكالة بأن "طلاس استقر قبل خمس سنوات في باريس حيث تقيم إحدى بناته".

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى