أخبار الرياضة

كأس العالم 2018 .. روسيا تفاوض «الفيفا» وتوقعات عن مليون سائح

الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” هو صاحب الحق بمنح حقوق النشر والبث لتغطية بطولة كأس العالم 2018 وعلى هذا الأساس بدأت اللجنة المنظمة الروسية مفاوضاتها مع الاتحاد ..
«فيتالي موتكو» نائب رئيس الوزراء الروسي ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2018، صرح بأن القنوات الروسية غير قادرة على دفع أكثر من 40 مليون دولار ثمناً لحقوق بث مباريات كأس العالم , وجاء في تصريح للصحفيين قوله : «الفيفا يطلب 110 ملايين دولار، والقنوات الروسية غير قادرة على شراء حقوق البث بأكثر من 40 مليون دولار، فأسعار دقائق الإعلانات والدعايات لدينا، ليست متساوية مع الدول الأخرى».
وسبق أن منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الحق لتغطية بطولة كأس القارات 2017 لمؤسسة «2 سبورت 2» الروسية ( القناة الأولى الروسية ، وماتش  TV،  VGTRK  ) , مقابل 3.5 ملايين دولار، والتي بثت مباريات البطولة بالكامل مجاناً ضمن أراضي الاتحاد الروسي.

توقعات بأن يصل مليون سائح إلى روسيا في مونديال 2018
وفي سياق آخر أكد «موتكو» أنه يتوقع وصول مليون سائح إلى روسيا خلال نهائيات كأس العالم التي تستضيفها روسيا صيف العام القادم , وجاء في تصريحه للصحفيين قوله : «نتوقع أن يزور روسيا الصيف المقبل خلال كأس العالم 2018 مليون سائح»
وأضاف «موتكو» أنه خلال بطولة كأس القارات التي انتهت في 2 تموز الجاري ، ازداد عدد السياح في روسيا بنسبة 17%، حيث جاء حوالي 30 ألف سائح غالبيتهم من تشيلي والمكسيك.
ويذكر أن روسيا ستكون وجهة لعشاق كرة القدم في 2018، باستضافتها بطولة كأس العالم لكرة القدم، لأول مرة في تاريخها، خلال الفترة الممتدة من 14 حزيران لغاية 15 تموز، وستقام مباريات البطولة على 12 ملعباً، في 11 مدينة.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى