تحقيقات

اللواء «خليل» لـ«شهبانيوز» : كيف سيقبض الأمريكي 320 مليار دولار من قطر ؟؟

أكد الباحث والخبير في الشؤون العسكرية والإستراتيجية اللواء الدكتور “هيثم خليل ” خلال حواره الخاص مع «شهبانيوز» بأن هنالك سؤال محير لدى الشارع السوري وهو لماذا افتعل الأمريكي أزمة قطر؟؟
هل الأزمة التي افتعلها الأمريكيون في قطر لها تأثير على مستقبل الأحداث في سورية , هل من تغيرات في موازين القوى الأمريكية بالمنطقة العربية ؟؟ هذه الأزمة التي بدأت بهجوم دبلوماسي إلى حصار اقتصادي .. فهل يعني أن الأمريكان تخلوا عن حليفهم القطري ؟؟ هذه التساؤلات كانت بداية الحوار مع سيادة اللواء الدكتور "هيثم خليل " الخبير العسكري والاستراتيجي السوري حيث أفادنا بالقول :
اللواء الدكتور «خليل» : وردتني الكثير من التساؤلات التي تقول بأن قطر وإعلامها المتمثل بقناة الجزيرة من أهم أبواق الولايات المتحدة الأمريكية والعدو الصهيوني في المنطقة العربية , وهم قادرين على إسكاتها عندما يريدون ذلك .. فكيف تتحدث عن الدور الأمريكي من وراء الأزمة القطرية ؟؟؟ .. في حقيقة الأمر يبدو المشهد غريب , فيما لو لم يتم الكشف عن خفايا وحقيقة المصالح الأمريكية في افتعال الأزمة القطرية .. بكل وضوح وبساطة أقول : «كيف سيقبض الأمريكي الـ "320 " مليار دولار القطرية الموجودة في أمريكا ؟؟» , الأمر بهذا الوضوح لا يحتاج للكثير من التفسير والتحليل !!

«شهبانيوز» : سيادة اللواء .. لماذا لجأ الأمريكي لافتعال الأزمة وهم قادرون بوسائل أخرى أن يحصلوا على هذه الأموال كما فعلوا بآل سعود ؟؟
اللواء الدكتور «خليل» : افتعل الأمريكي هذه الأزمة وينتظر لتحترق الطبخة , ثم يتدخل ليصلح الوضع ويقبض الثمن , يبدو أن «تميم» لم يدفع بالتي هي أحسن في اجتماع السعودية لترامب !! .. الهدف الثاني يخففون عدد الطباخين في المنطقة وذلك بتحييد قطر, والأمريكان ينتظرون استنجاد «تميم» بهم , وكما قلت قطر الطفل المدلل للأمريكان .. ولن يسمحون بخروجها من تحت السيطرة .. لأن فيها أكبر قاعدتين أمريكيتين , وثاني أكبر مستودع للذخيرة لأمريكا بالعالم .. بعد مستودع بنسلفانيا بأمريكا بقيمة (36) مليار دولار.. ناهيك عن البترول والغاز.. هذه بعض المعلومات والحقائق.

«شهبانيوز» : سيادة اللواء .. هل من المتوقع افتعال أزمات جديدة في المنطقة العربية ؟؟
اللواء الدكتور «خليل» : في الحقيقة الحديث يدور الآن حول … ما هي الأزمة التي سيفتعلونها الأمريكيون لدولة الإمارات حتى تدفع لهم الأموال أو أن تدفع بالتي هي أحسن !!

«شهبانيوز» : سيادة اللواء .. وضع «داعش» في العراق وانهيار هذا التنظيم أمام قوات الجيش العراقي … هل فعلاً انتهى دور «داعش» في خدمة المصالح الأمريكي بالعراق؟
اللواء الدكتور «خليل» : لا زال لـ «داعش» دور موجود ( إنها مسمار جحا ) هي والأكراد لم ينتهي الدور لهم بعد !!
ترامب يريد الغاز السوري
«شهبانيوز» : سيادة اللواء .. إلى أين تتجه الأنظار والأهداف الأمريكية في منطقتنا ؟؟
اللواء الدكتور «خليل» : هل تريدها من الآخر .. لقد قالها «ترامب» : "أريد حصتي من البترول والغاز السوري" .. لكن .. ليس كل ما يتمناه المرء يدركه…. هذا يتوقف على سرعة تحرك الجيش العربي السوري «بيت القصيد … هو الاتفاق الروسي الأمريكي على الأمور الإستراتيجية في العالم ومن بينها سورية» .. كلما كان تحرك الجيش أسرع خفت المطالب الأمريكية.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى