علوم وتقنيات

غرائب المعلومات متعة الغرابة بلا حدود

بلغ عدد مواقع الإنترنت النشطة حول العالم أكثر من ثلاثين مليوناً، إنّ هذا الكمّ الهائل من المواقع بات يشكل أزمة كبيرة للقارئ،
لأنّ الحشو الكبير والمعلومات المكررة والمعلومات الزائفة والإشاعات باتت تشكل معظم محتوى الشبكة العنكبوتية، وإنّ المواقع ذات المحتوى الجيّد تعدّ بالآلاف فقط وأغلب هذه المواقع باللغة الإنكليزية وبضعة لغات أخرى حصّة اللغة العربية منها ضئيلة.
من بين هذه المواقع التي تجدر متابعتها وتفيد القارئ ولا يشعر بالندم على الوقت الذي صرفه فيها موقع "غرائب المعلومات" حيث يجمع بين المعلومة الصحيحة والدهشة بنفس الوقت، فهذا الموقع يختص بجمع المعلومات من كلّ أنحاء الأرض وتصنيفها حسب فئات محددة وتقديمها بقالب جذاب جميل ممتع لا تشعر بمضي الوقت وأنت تقرأ.
لقد سجّل موقع "غرائب المعلومات" أكبر نسبة مشاركات لمقالاته على المستوى العربي، وهذا إن دلّ على شيء فإنّه يدلّ على قيمة المعلومات التي يقدمها، والأهم من ذلك فرادته بتقديمها من مصدرها الأصلي دون نسخ أو نقل من الصفحات الصفراء التي تهتمّ بجمع المتابعين دون اهتمامها بدقة المعلومة أو صحتها.
إنّ الفئات التي يحتويها موقع "غرائب المعلومات" هي أكثر فئات المعلومات التي يتصفحها القراء، نجد في البداية غراب الأخبار وهي أخبار حقيقية تظن للوهلة الأولى أنها مزحة، لكنها نشرت في جرائد رسمية مثل خبر "بيع الزوجات في انكلترا"ثم تجد غرائب الصور وهي صور حقيقية التقطت عبر العالم بعدسات المصورين المحترفين أو الهواء لكن ما يجمعها هو غرابتها مثل صور المنازل الغريبة التي تظنها هاربة من أفلام ديزني.
ثمّ غرائب القصص التي تحوي قصص غريبة لا تخطر على البال لكنها حدثت بالفعل ورواها شهود عيان مازالوا أحياء، كقصص انتقام العشاق من أحبائهم.
أما أجمل الأقسام فهو غرائب الفيديو، في هذا القسم يُنصح بتشغيل منبه كي لا يسرقك الوقت لأنك ستنسى العالم وأنت تشاهد أجمل وأغرب الفيديوهات.
كما يمكنك الاشتراك بالنشرة البريدية للموقع للحصول على آخر التحديثات والمواضيع التي ينشرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى