شباب وتعليم

القنيطرة تحتضن المخيم الشبابي الأول لطلاب الأول الثانوي

انطلق اليوم مخيم الشبيبة الأول للصف الأول الثانوي الذي تنظمه رابطة تشرين التحريرية – فرع القنيطرة , في مقر ثانوية البطيحة المهنية ..
المخيم الذي يضم فعاليات وأنشطة شبابية يهدف إلى تحفيز الشباب للالتحاق بالمخيمات الشبيبة التي تنظمها منظمة اتحاد شبيبة الثورة , حيث يعد المحطة الأولى لتحضيرهم وتأهيلهم للمشاركة بالأنشطة القطرية والمساهمة بالمنافسات والمسابقات التي تقيمها المنظمة في كل عام.
وبحسب القائمين على المخيم فإنه شهد تنفيذ أنشطة رياضية ومحاضرات في الطوارئ والدفاع الذاتي وأنشطة رياضية , إضافة لمهارات التنمية البشرية والثقافية , حيث تم تنظيم برنامج أعمال خاص بالمخيم لتدريب وتأهيل المشاركين على العديد من الفقرات تنشط المنظمة عليها في مجالات التنمية والرياضة والمهارات البشرية.

اتحاد شبيبة الثورة ..

تكوين وتربية ، علم وعمل ، فن وإبداع ، روح جماعية وعمل جماعي ، معرفة وشجاعة ومبادرة ، مبادرة فردية في إطار روح الجماعة ، حب وطن وافتداء شعب ، تضحية واستشهاد ، كرامة وتقديس واجب ، محبة وعدل وغير ذلك من الأعمال والمفاهيم والقيم .. بهذه الكلمات حدد القائد التاريخي «حافظ الأسد» ماهية ومهام منظمة اتحاد شبيبة الثورة التي تأسست عام 1968 فمارست المنظمة منذ ذلك الحين دورها كاملاً في إعداد جيل الشباب وتنمية مهاراته ( الفكرية والجسدية ) و تأهيله وتحصينه ليمارس دوره كاملاً في المجتمع.
اتحاد شبيبة الثورة .. « Revolutionary Youth Union » منظمة تربوية سياسية في الجمهورية العربية السورية , أعضاؤها من الشباب , وينص المرسوم التشريعي رقم 23 الصادر عن رئيس الجمهورية القائد الخالد «حافظ الأسد» بتاريخ 12/1/1970 على تأسيس الاتحاد ومقرّه وأهدافه والعضوية فيه وبناؤه التنظيمي ومهامه , وللاتحاد نظام داخلي يتضمن الأحكام التفصيلية وبينها والإجراءات الخاصة بسير الأعمال في مختلف هيئاته , مقر الاتحاد دمشق وله فروع في محافظات الجمهورية ويتمتع بالشخصية الاعتبارية.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى